محافظ البحيرة: «حياة كريمة» مشروع قومي عملاق يهدف إلى تغيير وجه مصر

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اجتماعا بديوان عام المحافظة لمتابعة الأعمال الجارية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بمدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور د.نهال بلبع نائب المحافظ، ومهندس حازم الأشموني السكرتير العام ورئيس شركة المياه ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز الستهة المنفذ بها المبادرة ورؤساء القرى بتلك المراكز وكافة الجهات المعنية.

وأكد اللواء هشام آمنة أهمية المبادرة كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تغيير وجه مصر نحو الأفضل خاصةً في العزب والقرى والنجوع، مشيرا إلى أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من الأعمال والمشروعات وفق أحدث النظم والمواصفات الفنية لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، والتي تستهدف تطوير الريف المصري مع الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لها.

وتسير الأعمال بشكل جيد ومنتظم ويتم التنفيذ من خلال شركات متميزة ذات خبرة كبيرة ويتم المتابعة من خلال افضل العناصر والمكاتب الاستشارية وكبرى الشركات تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية. 

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يعلن الموافقة على إقامة محطة رفع صرف صحي بقرية أبراك حمام

كما أشار آمنه الى التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة والمؤسسات لتنفيذ أسرع المعدلات وإستخدام أحدث الوسائل والمعدات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع على الفور، هذا وقد تم خلال الإجتماع إستعراض بعض المشروعات الجارى تنفيذها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة وموقف الأراضي المخصصة للمشروعات التى سيتم تنفيذها.

من الجدير بالذكر ان المبادرة تنفذ بمراكز دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص وحوش عيسى وأبو المطامير ووادي النطرون بإجمالي ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية لخدمة ٣.٥ مليون مواطن بحراوي .