كهرباء مصر العليا :عودة التيار بعد انقطاعه بسبب الأمطار

المهندس سامى ابو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء
المهندس سامى ابو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

أعلن المهندس سامى ابو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء في بيان له علي الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن عودة التيار الكهربائي لجميع المناطق التابعة للشركة بكافة المراكز والقرى والنجوع، والتى تم فصل التيار الكهربائي عنها كإجراء احترازى فقط لضمان عدم تعرض أيا من المواطنين لأى مخاطر نظرا لسقوط الامطار بغزارة وكثافة على مناطق عديدة تابعة للنطاق الجرافي للشركة قائلًا: "لايوجد مشترك فى نطاق الشركة بدون تيار كهربائي".

وأكد رئيس الشركة أنه على مدار الساعات الماضية وجه بتشكيل غرف عمليات فرعية بقطاعات الشركة الأربعة بقنا وسوهاج والاقصر وأسوان و بالتنسيق مع الغرفة المركزية التى ترأسها وقيادات الشركة ، منوها إلى أنه تم الدفع بفرق فنية وصيانة طوال الأيام الماضية للتعامل مع اى انقطاعات أو وجود شكاوى من المواطنين بمختلف أنحاء الشركة.

وشدد أنه تم التنسيق مع شركات المياه والصرف الصحى وكذلك ايضا مع المحافظين بالمحافظات الأربع التى تقوم الشركة بتغذيتها وتأمينها بالكامل للتدخل حال حدوث أى طوارئ مع توفير ماكينات طوارئ وديزل أمام المستشفيات المختلفة.

وأثنى رئيس الشركة على ما قدمه وبذله جميع العاملين بمختلف قطاعات الشركة مؤكدا أن دائما وابدا يثبت رجال الكهرباء بصعيد مصر أنهم رجالة وعلى قدر المسئولية.

وأعرب عن اعتذاره للمواطنين اللذين تضرروا من انقطاع التيار الكهربائي إلا أن الإجراءات الاحترازية هى التى حتمت على الشركة فصل التيار الكهربائي كإجراء احترازى فقط وليس بسبب وجود مشاكل فى الشبكة الكهربائية التابعة للشركة ، مؤكدا توافر كافة المهمات الكهربائية بقطاعات الشركة المختلفة.

و يذكر أن شهدت محافظات ( سوهاج _ قنا _ الأقصر _ أسوان) موجة الطقس السيئ و التي ادت الي قيام الشركة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بفصل التيار الكهربى عن بعض المناطق التى تراكمت بها المياه حرصا على سلامة المواطنين من تلامس المياه مع مكونات الشبكة الكهربائية و بعد التأكد و التنسيق مع الجهات بشفط المياه المتراكمة و كذلك مرور فرق الطواريء علي مكونات الشبكه التي كانت مجاوره لتجمعات المياه تم التوصيل لجميع الناطق التى تأثرت بذلك.

 

إقرأ أيضاً| الزراعة: لأول مرة الصادرات الزراعية المصرية تتجاوز 5.6 مليون طن