«المهندسين»: مصر شهدت إنجازات غير مسبوقة في تاريخها الحديث

هانى ضاحى نقيب المهندسين
هانى ضاحى نقيب المهندسين


أكد هانى ضاحى نقيب المهندسين، أن الدولة المصرية شهدت إنجازات غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، وذلك منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.


وأضاف نقيب المهندسين، أن الدولة المصرية شهدت تطويراً شاملاً لبنيتها التحتية ونهضة اقتصادية شملت جميع القطاعات.

وأشار ضاحى أن نقابة المهندسين باعتبارها، الاستشاري الأول للدولة في تنفيذ المباردات الرئاسية والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف لزيادة الدخل القومي وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ودعم القطاع الصناعي، والنهوض بنحو 55 مليون مواطن بكافة قرى محافظات مصر، لا سيما محافظات الصعيد.

اقرأ أيضا

 «المهندسين»: مصر تمتلك 40 قمرًا صناعيًا

ويذكر أن المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، أكد أن كل ما أُثير عن الصرف من صندوق المعاشات لإنشاء مستشفى المهندسين بمدينة بدر، لا أساس له من الصحة، وأنه لم يتم إصدار أية أوامر إسناد من النقابة للتنفيذ أو الصرف من الصندوق.


واستشهد ضاحي، بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مؤكدًا أن ما أُثير عبر صفحات التواصل الاجتماعي، يُمثل شائعات مغرضة إنما الغرض منها إثارة جموع المهندسين، وشق الصف والتشكيك في هيئة المكتب والمجلس الأعلى بغرض الانتخابات القادمة.


وأضاف أن الجمعية العمومية عام ٢٠١٦، وعام ٢٠١٧، وافقت على إنشاء المستشفى قبل حضور المجلس الحالي والذي استلم مهامه في عام ٢٠١٨ بعجز ٢٢٢ مليون، حيث أن الأرض مخصصة منذ عام ٢٠١٥، ولم يكن لها دراسة جدوى اقتصادية، وليس لها تمويل.


وأوضح نقيب المهندسين، أن الموضوع معروض على الجهاز المركزي بكامل مستنداته لإبداء الرأي وإعداد تقرير.


وأشار المهندس هاني ضاحي، أن الجهاز المركزي للمحاسبات جهة محايدة، تقر الحقيقة وتضع النقاط فوق الحروف، حيث أكد الجهاز على تحقيق النقابة فائضًا فى صندوق المعاشات للعام الثالث على التوالي، بعد أن كان المجلس السابق يحقق عجزًا بلغ في آخر سنة له 222 مليون جنيه.