تعليم دمياط يشهد ندوة توعوية لطلاب المدارس عن الاستخدام الآمن لمواقع التواصل

 تعليم دمياط يشهد ندوة توعوية لطلاب المدارس عن الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الإجتماعي
تعليم دمياط يشهد ندوة توعوية لطلاب المدارس عن الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الإجتماعي

نظمت مديرية التربية والتعليم بدمياط، ندوة بعنوان: "الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي والانترنت" بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية، برعاية الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم، وادار الندوة النقيب أحمد الفيومي ضابط تكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن دمياط.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالاهتمام بالطلاب وتنمية مهاراتهم الفكرية والتكنولوجية.

وافتتحت الندوة بكلمة الدكتور "خالد خلف" والتي أعرب فيها عن شكره وتقديره لمساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط للمساهمة في عقد تلك الندوات لتنمية مهارات الطلاب الفكرية بمدارس دمياط.

وأكد "خلف" أهمية رفع الوعي لدى أبنائنا وبناتنا بالتعامل الأمثل مع وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، وإكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة لرفع درجة سلامتهم الشخصية.

وتحدث النقيب أحمد الفيومي حيث عرض مفهوم التعدي الإلكتروني وهو عبارة عن سلوك عدواني متعمد يستخدم الوسائط الإلكترونية خاصة الموبايل والانترنت والحسابات الشخصية للتحرش او للمضايقة أو إحراج وتخويف أو تهديد الآخرين، وان أشكال التعدي الالكتروني تتمثل في التخفي الالكتروني والمضايقات الالكترونية والملاحقة الإلكترونية و والسب و القذف الإلكتروني والتشهير الإلكتروني و التهديد الإلكتروني .

وأكد أنه يجب على كل مستخدم للانترنت ان يحمي نفسه من التعدي الإلكتروني من خلال عدة خطوات أهمها عدم مشاركة أحد بكلمة السر وعدم نشر أي بيانات خاصة وعدم مقابلة أحد تعرفت عليه من خلال الإنترنت، كما تناول ضرورة الحرص عند التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق وراء أهداف بعض الأشخاص من الدول الأخرى لأن الحرب حاليا اصبحت حرب فكرية من خلال استخدام هذه المواقع في نشر الشائعات لهدم الدول واستغلال الشباب من خلالها.

وقدم الفيومي عدة نصائح وإرشادات تربوية للاستخدام الآمن للإنترنت، وأهمها تحديد مواعيد للدخول على مواقع الإنترنت وضرورة الالتزام بذلك، وتحديد الهدف من الدخول على الإنترنت والتأكيد على تصفح مواقع ذات جودة تربوية للتعلم الذاتي واستخدام الإنترنت كمصدر للتعلم لا يقتصر على الترفيه فقط.

اقرأ ايضا| محافظ المنيا يستقبل وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ دمياط