أفضل 3 فواكه لتنظيم مستوى السكر في الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

هناك أسطورة شائعة بأن الفاكهة غير صحية لمرضى داء السكري، حيث تساهم في ارتفاع نسبة السكر في الدم، لكن في الحقيقة، هذا غير صحيح ولكن العديد من أنواع الفاكهة محملة بالفيتامينات والمعادن المفيدة لمريض السكر، بالإضافة إلى الألياف التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوع 2 من المرض، وفقاً لجمعية السكري الأمريكية.

أفضل 3 فواكه لنظام غذائي صحي لمرضى داء السكري
 

التوت

سواء كنت تحب التوت الأزرق أو الفراولة أو أي نوع آخر من التوت، فلديك الضوء الأخضر للاستمتاع، يعتبر التوت غذاءً خارقاً لمرض السكري، لأنه مليء بمضادات الأكسدة والألياف.

يحتوي كوب واحد من العنب البري الطازج على 84 سعراً حرارياً و21 جراماً من الكربوهيدرات، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية USDA.

 

الكرز 

يحتوي كوب واحد من الكرز على 52 سعرة حرارية و12.5 جراماً من الكربوهيدرات، وقد تكون جيدة بشكل خاص في مكافحة الالتهابات، كما أن الكرز الحامض مليء أيضاً بمضادات الأكسدة والتي قد تساعد في مكافحة أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى.

يمكن شراء هذه الفاكهة طازجة أو معلبة أو مجمدة أو مجففة، ولكن نظراً لأن العديد من الفواكه المعلبة والمجففة تحتوي على سكر مضاف، ما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، فتأكد من مراجعة الملصقات.

 

الخوخ 

يعد الخوخ علاجاً للطقس الدافئ ويمكن أيضاً تضمينه في نظامك الغذائي الصديق لمرض السكري، تحتوي حبة الخوخ المتوسطة على 59 سعرة حرارية و14 جراماً من الكربوهيدرات.

يحتوي أيضاً على 10 ملليجرام من فيتامين سي، والذي يغطي 11% من القيمة اليومية الموصى بها لتلك المغذيات، و285 مجم من البوتاسيوم 6% من القيمة اليومية الموصى بها.

 

اقرأ أيضا |3 وصفات طبيعية لتخفيض الكوليسترول