أرقام غير مسبوقة.. «الصحة»: أنفقنا أكثر من 100 مليار جنيه خلال عامين| فيديو

المبادرة الرئاسية - صورة من البرنامج
المبادرة الرئاسية - صورة من البرنامج

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع بداية أزمة كورونا أعلن تخصيص 100 مليار جنيه للتعامل مع الأزمة.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حواره مع مراسلة برنامج "غرفة الأخبار" المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"الفضائية، اليوم الأحد، أنه خلال الموجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة لـ كورونا في مصر كان هناك دعم إضافي لشراء المستلزمات والادوية أكثر من 4 مليارات جنيه، مشددًا على أن ما يتم إنفاقه على قطاع الصحة في مصر حاليًا أرقام غير مسبوقة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حجم الاستثمارات بقطاع الصحة في الصعيد فقط يزيد عن 70 مليار جنيه فى المجال الصحى فقط، ومنذ أسبوع أو أقل شهدنا افتتاح عدد من المستشفيات في الصعيد.

موضحاً أن حجم الإنفاق بالقطاع الصحي بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات التابعة للتعليم العالي أكثر من 100 مليار فى المجال الصحى جنيه خلال العامين الماضيين فقط، والأرقام أوضح من أن يعلق عليها.  

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى على رأس أولوياته الصحة والتعليم، لافتاً إلى أن قانون التأمين الصحى الشامل هدفه توفير تغطية صحية شاملة لكل المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية.

 

وأضاف حسام عبدالغفار، خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز"، أن تطبيق القانون يحتاج لفترة زمنية تصل لـ15 سنة ووجه الرئيس بأن تكون 10 سنين، ولكن تبقى الـ 10 سنوات فترة طويلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة قمنا فيها بالكشف على 70 مليون مواطن للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، ومن حقوق الإنسان الأصيلة العيش فى بيئة صحية آمنة.

وتابع حسام عبدالغفار، أن الدولة أطلقت مجموعة من المبادرات لتقى المواطن المصرى من وهو جنين لم يولد بعد من خلال مبادرة صحة المرأة الجنين التى تبحث عن الأمراض الموجودة فى الأم الحامل وقد تنتقل إلى الطفل وتؤثر عليه بقية حياته.

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية لنكتشف ونعالج مبكراً، مبادرة الكشف عن ضعف السمع، ومع كل ذلك مازلنا فى مرحلة الطفولة وقدمنا مبادرة الانيميا والتقزم والسمنة، والعلاج من خلال تقديم وجبة مدرسية لتحقيق هذا التوازن الغذائى.

اقرأ أيضًا.. «الصحة»: 160 قافلة طبية مجانية في المحافظات خلال يناير 2022| فيديو