إعلام المنوفية تفتتح معرض الجرافيك الثاني للكلية

إعلام المنوفية تفتتح معرض الجرافيك الثاني للكلية
إعلام المنوفية تفتتح معرض الجرافيك الثاني للكلية

افتتح الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع عميد كلية الإعلام جامعة المنوفية ، ويرافقه الدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المعرض الفني للجرافيك   الثاني لطلاب الفرقة الثانية لكلية الإعلام لمقرر أساسيات التصميم و الجرافيك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.


أشاد الدكتور عبدالجواد سعيد بالعمل الاستثنائي والتطور الثقافي والفني الذي عبر عنه الطلاب من خلال لوحاتهم 
حيث ضم المعرض العديد من اللوحات الفنية من أداء طلاب الكلية بمختلف الأقسام ولوحات تحمل في مضمونها حثهم علي المشاركة في الأنشطة الطلابية وحث العميد علي ضرورة التحلي بروح التنافس والتميز والحرص علي تطوير الذات والاستمرار في التفوق والإبداع .
 
كما أعرب الدكتور السيد السعيد عن فخره بما يقدمه طلاب الكلية من تصاميم فنية رائعة تنم عن قدراتهم العالية وتفوقهم وحسهم الفني متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح والتميز كما أكد أن المعرض تأكيد لشخصيتهم وبث روح التنافس بين الطلبة والذي بدوره يؤدى إلى تنمية النواحي الذوقية .


كما أكد الدكتور ايمن العربي المشرف على المعرض وأستاذ التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية أن الهدف من المعرض هو إبراز المواهب الفنية و تشجيعها وزيادة الثقة بالنفس للطلاب من خلال العمل الفني المعروض الذي بدوره يؤدى إلى تنمية القدرة على تحليل و نقد العمل الفني مما يساعد في تشجيع الطلاب المتميزين فنيا على الاستمرار والتفوق والإبداع.

من جهة أخرى وتحت شعار «قادرون باختلاف» أقامت كلية الإعلام جامعة المنوفية حفلا لتكريم ذوي القدرات والهمم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة ضمت بعض طلاب ذوي الهمم من جامعتي المنوفية وبنها. 


أقيم الحفل تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور  عبد الجواد سعيد ربيع عميد الكلية و الدكتورة ندية القاضي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وبحضور كلا من الدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد شوقي مدير عام الكلية وبإشراف وتنظيم إدارة رعاية الشباب بقيادة الأستاذة عبير الطوخي مديرة الإدارة و اتحاد طلاب الكلية.

افتتح الدكتور عبد الجواد سعيد فعاليات الحفل مشيرا إلى حرص السيد رئيس الجمهورية على لقاء أصحاب الهمم سنويا، وأن نتخذ من كلماته ترجمة حقيقية على أرض الواقع من حسن المعاملة والاهتمام ورعايتهم، ويأتي الحرص على إقامة هذا اليوم انطلاقا من حرص الأستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة على ربط الجامعة بمختلف فئات المجتمع وتقديم الخدمة المجتمعية المناسبة لكل فئة والدعم الكامل وتشجيعهم علي تحقيق الإنجاز و تحدي الصعاب.

 أوضح الدكتور السيد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مفهوم التعامل مع أصحاب الهمم ثقافة يجب أن نساهم في نشرها في المجتمع المصري، مؤكدًا أن هناك العديد من المفاهيم المغلوطة منتشرة بين أفراد المجتمع، موضحًا أن الإعاقة في المكان وليست في الفرد، فاستخدام الوسيلة المساعدة تغنى عن الإعاقة، وشدد على أهمية احترام قدرات أصحاب الهمم وعدم الإفراط في تقديم عروض للمساعدة في أعمالهم اليومية التي يستطيعوا ممارستها.

كما أن قطاع خدمة المجتمع يعمل على تنسيق جهود كافة قطاعات الجامعة والجهات الخارجية لدعم الطلاب وتحويل البيئة الجامعية لتتناسب مع استخدامات الطلاب بمختلف احتياجاتهم، لممارسة حياتهم بشكل أكثر فاعلية

كما ألقي  احمد طلعت الطالب بالفرقة الثانية و بطل من أبطال الهمم بالكلية كلمة للحضور أكد فيها بأن اختلافنا سر من أسرار وجودنا  على الأرض وأننا في الحياة مختلفين متحدين الصعاب مصممين ومكملين بإرادتنا بدعم الدولة لنا نستطيع أن نواجه ونهزم الظروف وتحدي الخوف ونؤكد للجميع بأننا قادرون باختلاف واختتم الحفل في بتكريم أبطال التحدي تقديرا لتميزهم.

 


اقرا ايضا / مشاركة «الذكاء الاصطناعي» في تحكيم الأبحاث لمهرجان إبداع بجامعة المنوفية