متحدث «الصحة» يوضح أهمية المبادرات الرئاسية الصحية وآثرها على المواطن | فيديو

 الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الصحة والتعليم على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتاً إلى أن قانون التأمين الصحي الشامل هدفه توفير تغطية صحية شاملة لكل المواطنين والمقيمين على الأراضي المصرية.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال لقائه ببرنامج "الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، أن تطبيق القانون يحتاج لفترة زمنية تصل لـ 15 سنة ووجه الرئيس بأن تكون 10 سنوات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة قمنا فيها بالكشف على 70 مليون مواطن للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، ومن حقوق الإنسان الأصيلة العيش في بيئة صحية آمنة.

وتابع حسام عبد الغفار، أن الدولة أطلقت مجموعة من المبادرات لدعم صحة المواطن المصري، مشيرا إلى أهمية مبادرة صحة المرأة والجنين التي تبحث عن الأمراض الموجودة في الأم الحامل وقد تنتقل إلى الطفل وتؤثر عليه بقية حياته.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية لنكتشف ونعالج مبكراً، مبادرة الكشف عن ضعف السمع، ومع كل ذلك مازلنا في مرحلة الطفولة وقدمنا مبادرة الانيميا والتقزم والسمنة، والعلاج من خلال تقديم وجبة مدرسية لتحقيق هذا التوازن الغذائي.

 

اقرأ أيضا:«الصحة»: 160 قافلة طبية مجانية في المحافظات خلال يناير 2022| فيديو