«جاكي شان».. دفن والده وابتسامته على وجهه

جاكي شان
جاكي شان

جاكي شان هو أكثر ممثل صيني حظى بشهرة واسعة وجماهيرية كبيرة على مستوى العالم، واشتهر في أفلامه بأسلوب الملاكمة والحركات البهلوانية المبتكرة التي يؤديها بنفسه.

ووالد شان هو السبب الرئيسي في حبه للفن وتعلمه الفنون القتالية، فوالده هو تشارلز شان الذي كان يعمل لدى السفير الفرنسي في هونغ كونغ، وعندما ارتاد شان المدرسة الابتدائية في جزيرة هونغ كونغ رسب في السنة الأولى، وبعد ذلك سحبه والداه من المدرسة.

 في عام 1960 هاجر والده إلى كانبيرا في أستراليا للعمل رئيسا للطهي في السفارة الأمريكية، وتم إرسال شان إلى أكاديمية الدراما الصينية وكان يبلغ السادسة من عمره، وتدرب شان بانضباط وتفوق في الفنون القتالية والألعاب البهلوانية.

وبدأ التمثيل في الستينيات وهو طفل من خلال الظهور في أدوار صغيرة، وانطلق شان إلى العالمية في أواخر السبعينيات وظهر في أكثر من 150 فيلماً.

 وتوفي والد شان في هونج كونج عن عمر 96 عامًا بعد صراع شديد مع السرطان، وتم دفنه في مقابر بلدة دونجاهلين بمدينة كانبيرا بجوار زوجته، وقام شان بدفنه والابتسامة كانت على وجهه.

وقال شان في مراسم العزاء: «كنت أحب والدي جدًا لأنه ضحى من أجلي كثيرًا منذ كنت طفلاً، كما أنه انتقل لأستراليا من أجل توفير حياة أفضل لأسرته».

 وأضاف شان: «أن أستراليا وكانبيرا قد اعتنت بأسرتي طوال 40 عامًا»، كما أعلن شان عرفانًا للجميل لأستراليا أنه ينوي أن يقوم بإنشاء جامعة للأبحاث الطبية باسم عائلته هناك وقال أنه يعتزم أن ينقل يومًا ما والديه من كانبيرا ليدفنهم في موطنهما في الصين.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| إكرامي وإحسان.. شقيقان لعبا للأهلي والزمالك كحارسي مرمى