منها الكرنب.. خضروات تقي من السرطان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتسبب السرطان في نمو الخلايا وتكاثرها في أجزاء معينة من الجسم، ويمكن لهذه الخلايا أن تدمر الأنسجة السليمة وأعضاء الجسم، ويمكن لنوع من الخضروات أن يساعد في الوقاية من السرطان.

كشف العديد من خبراء التغذية  إن الكرنب  يمكن أن يساعد في تعزيز طول العمر، عن طريق الحد من خطر الإصابة بالسرطان، حيث انه ثروة من الألياف والمواد الغذائية التي يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على صحتك لمجموعة واسعة من الأسباب، والمركبات الكيميائية النباتية الموجودة في هذا النوع من الخضروات يمكن أن تكون مفيدة في درء السرطان.

أكد خبراء التغذية  ان المواد الكيميائية النباتية تساعد في تعزيز مضادات الأكسدة في الجسم ودفاعات الحمض النووي، مما يعزز إشارات الخلايا السليمة والمواد الكيميائية النباتية معروفة بقدرتها على منع نمو الأورام وكذلك تثبيط إنتاج الهرمونات المرتبطة بتكوين السرطان.

وهذه الخضروات الخضراء الصغيرة قد تساعد في منع مجموعة متنوعة من السرطانات، بما في ذلك سرطان الرئة والمعدة والبروستات والثدي والكلى والمثانة، وأربعة من هذه الأنواع - سرطان الرئة والبروستات والمثانة والثدي - هي من أكثر أنواع السرطان انتشارًا، وفقًا للمعهد الوطني البريطاني للسرطان.
وأضاف خبراء التغذية  أن ما يسمى بالخضروات الصليبية يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، وبصرف النظر عن كرنب بروكسل، تحتوي الخضروات الصليبية مثل الكرنب والبروكلي والقرنبيط على مواد كيميائية نباتية مفيدة لصحتنا، كما أنها مليئة بالألياف وفيتامين سي وفيتامين ك والكالسيوم.
وأوضح خبراء التغذية حسبما ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية انه تحتوي براعم بروكسل على مركب أساسه الكبريت يسمى جليكوزينولات جلوكوبراسيسين، ووجدت الأبحاث أن هذا المركب قد يلعب دورًا في الوقاية من السرطان عن طريق منع تلف الحمض النووي، بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن البراعم يمكن أن تمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة داخل الأورام.

اقرأ أيضا |«خبيرة نوم» تنصح بوضعيات يجب النوم عليها وأخرى حذرت منها علي الصحة