بعد زيادة الإنتاجية لـ38%.. جهود المجلس التصديري للملابس الجاهزة 2021 | فيديو

الملابس الجاهزة - صورة أرشيفية
الملابس الجاهزة - صورة أرشيفية

قالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، تعقيبا على ارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة لنسبة 38% خلال عام 2021، إن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ضخمة جدا، تمثلت في رفع الطاقة الإنتاجية من الملابس لتقليل الأسعار وبالتالي جذب أسواق أسيوية.

وأضافت ماري لويس، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن سعر المصنع المصري أصبح منافسا بالأسواق، مشيرة إلى أن الدولة المصرية ساندت قطاع الملابس الجاهزة منذ بداية عام 2021 مما أعطى للمصانع القدرة على شراء مستلزمات الإنتاج.

ولفتت رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إلى أن السوق الأمريكية يمثل 40% من حجم صادرات الملابس الجاهزة المصرية ويليه السوق الأوروبي، وفي الأخير دول الخليج.

وتابعت  لويس، أن زيادة سعر الشحن وجهت أغلب الأوروبيين وأمريكا لمصر، مؤكدة أن التحديات أمام الصناعة لازالت ضخمة ولكن هناك تعاون مثمر مع الدولة.

وأوضحت  ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن جميع المصانع حاصلة على شهادات الجودة التي تسمح لها بالتصدير، وجهود غير طبيعية لتذليل العقوبات أمام المصدرين، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة المشكلات التي يتعرض لها القطاع.

اقرأ أيضا | التصديري للملابس: 38% زيادة في صادرات القطاع خلال 2021