محافظ الأقصر يهنئ الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت بمناسبة العام الميلادي الجديد 

محافظ الأقصر يهنئ الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا
محافظ الأقصر يهنئ الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا

حرص المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على تقديم التهنئة للأنبا يواقيم الأسقف العام لإيبارشية إسنا وأرمنت والشعب القبطي، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، من خلال زيارته لكنيسة مارجرجس بأرمنت الوابورات. 

وكان في استقباله نيافة الأنبا يواقيم الأسقف العام لإيبارشية إسنا وأرمنت، والقس هدرا لطفي، والقس دوماديوس عبد السيد، والقس أنطونيوس صدقي كهنة الكنيسة، والنائبة أمانى الشعولى عضومجلس النواب عن محافظة الأقصر. 

اقرأ أيضا | وزيرة البيئة: تسليم 3 مدافن صحية جديدة بالأقصر وسوهاج والبحيرة

وأعرب المحافظ خلال الزيارة، عن تمنياته بأن يكون العام الجديد عام خير وسعادة على المصريين وأن يمن الله على مصر بالمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار. 

من جانبه أثني الأنبا يواقيم، عن مدى سعادته لحرص المحافظ على الحضور، وتقديم التهنئة في كل عيد، مشيراً إلى أن هذا يعكس روح التسامح والمحبة التي يتميز بها أبناء مصرنا الحبيبة.

رافق المحافظ خلال الزيارة، العميد عبدالله عاشور رئيس مدينة أرمنت، والعميد ضياء ماهر مدير إدارة مرور الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
 
كان  أقباط اقصر الأرثوذكس قد توافدوا  مساء أمس على الكنائس والايبارشيات بمختلف مراكز محافظة الأقصر، لحضور أحتفالات وقداس رأس السنة الميلادية وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة. 

بعد أن إستعدت الكنائس والايبارشيات لاستقبال مئات الأقباط للاحتفال برأس السنة الميلادية وحضور الترانيم والتسابيح والقداس ، وقامت بنشر فرق الكشافة بمداخل الكنائس، لتسهيل دخول المواطنين وعدم التزاحم أمام أبواب الكنائس. 

وقامت مديرية أمن الأقصر بناءاً علي تعليمات اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، واللواء علاء الطوخي حكمدار المديرية، بفرض كردونات أمنية بمحيط الكنائس والايبارشيات والأديرة بمختلف مراكز المحافظة، وقامت بإغلاق الطرق المؤدية إلى الكنائس، وتغيير في الحركة المرورية بمحيط الكنائس بمختلف مراكز محافظة الأقصر. 

ووضعت مديرية أمن الأقصر خطة أمنية محكمة للتصدي لأي أعمال تحاول تعكير الاحتفال برأس السنة الميلادية، بالإضافة لنشر قوات من الشرطة السرية والاشتباه بمختلف مراكز المحافظة، ودوريات أمنية تجوب شوارع المحافظة.