انهيار 3 عقارات.. والضحية «شاب»

أحد العقارات المنهارة
أحد العقارات المنهارة

لقي شاب مصرعه، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، انهار عليه عقار قديم مكون من طابقين أثناء مروره بالشارع بمنطقة غيط العنب بحى غرب الإسكندرية.


تلقى قسم شرطة كرموز بلاغا يفيد انهيار العقار رقم 54 شارع العيون بمنطقة غيط العنب ووجود شخص تحت الأنقاض، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.


وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضى وطابق علوى، وسقوط واجهة العقار من حارة البلاصين بسبب الأمطار، ما أسفر عن مصرع أحد المارة ويدعى «علاء حمدى محمد على» 20 عاما.


ومن جانبها، قالت سحر شعبان، رئيس حى غرب الإسكندرية، إن العقار المنهار صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض منذ 10 سنوات لم ينفذ ويحمل رقم 258 لسنة 2012.


وأضافت أن العقار خالٍ تماما من السكان والمنقولات، مشيرة إلى أنه تم إبلاغ شركات الكهرباء والمياه لقطع المرافق عن العقار، حفاظا على المارة والممتلكات.


وفى سياق متصل، انهارت أجزاء من العقار رقم 8 شارع عاطف بك بحى الجمرك فى الإسكندرية، والمكون من 3 طوابق، أمس، وذلك دون حدوث أى إصابات.


بينما انهار عقار ثالث مكون من 3 طوابق بشارع الفراهدة بمنطقة اللبان بحى الجمرك فى الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات أو خسائر بالعقارات المجاورة.


تحررت المحاضر بأقسام شرطة اللبان والجمرك وكرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.