امتحانات الترم لأولى وثانية ثانوي «إلكترونية»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، سوف تكون إلكترونية، فى المواد الدراسية الأساسية، وفى لجان بالمدارس ولن تعقد من المنزل، والأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الفصل الدراسى الأول.

ووفقاً لجدول امتحانات أولى ثانوي، ستجرى الاختبارات خلال الفترة من السبت 22 يناير إلى الأربعاء 2 فبراير، بينما امتحانات المواد خارج المجموع يومى «١٥ - ١٧» يناير.

وحدد جدول امتحانات نصف العام لطلاب الصف الثانى الثانوى الاختبارات بدءاً من 23 يناير حتى 3 فبراير، وتجرى امتحانات المواد خارج المجموع يومى ١٦- ١٨ يناير.


وأكدت الوزارة، أن امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، هى اختبارات عادية، تهدف إلى وقوف الطلاب على مستواهم فى الموضوعات المختلفة، والامتحانات إلكترونية فى المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونياً بدون عنصر بشرى، كما يشمل زمن الامتحان فى بعض المواد وقتاً لأسئلة مقالية «ورقية»، يتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.


وأضافت أن الامتحان يعقد بنظام أوبن بوك، لكن لا يجوز اصطحاب كتب ورقية إلى الامتحان، حيث تتوافر الكتب الرقمية على «التابلت» وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان من خلال الرابط الإلكتروني، ويمكن للطالب أن يستخدم ورقة بيضاء فى كتابة الخطوات إذا احتاج الأمر لذلك فى بعض المسائل الرياضية والعلمية.
 

اقرأ أيضا | وزير التعليم : امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي «أوبن بوك»