الليلة..سحب رعدية ممطرة وتساقط ثلوج على سيناء | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه وفقاً لصور الأقمار الصناعية،التي تشير إلى أن سيناء و مدينة شرم الشيخ تحت تأثير السحب الرعدية ،حيث يستمر تكاثر السحب الرعدية الممطرة على سيناء يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحياناً كما يصاحبها سقوط البرد.

 

وتابعت الهيئة: أنه  مع استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على شمال الصعيد (مصر الوسطى) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط أسفل السحابة، ومن المتوقع أن تتكون السيول نتيجة تساقط الأمطار على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لشمال الصعيد.

ويشهد اليوم السبت استمرار لعدم الإستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

اقرأ ايضا الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية.. فيديو

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، أمطار متوسطة على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، قد تصل للسيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة للمحافظات  اليوم السبت: 

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة.

 

الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة.

 

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.

 

سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.

 

قنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.

 

أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة .