مستشار الرئيس للصحة يكشف تفاصيل اجتماع السيسي اليوم |فيديو

 الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية
الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وذلك لأن الرئيس يدرس موضوعا هاما جدًا ويعكس مدى رعاية الدولة بتوجيهات من الرئيس السيسي لأصحاب المشكلات الصحية الناتجة عن نقص الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة.

اقرأ أيضا| بسام راضي: الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لإنشاء مجمع صناعي للأطراف التعويضية

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "الآن" المذاع علي قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه تم إنشاء مجمع طبي صناعي متكامل لتوفير المستلزمات التي تحتاجها أصحاب المشكلات الصحية الناتجة عن نقص الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة، بمواصفات عالمية وتوفير خدمة طبية على أساس علمي سليم لرفع المعاناة عنهم.

وأوضح "مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية"، أن بعض الفئات تحتاج أطراف صناعية أو أجهزة تعويضية وهذا المجمع سيوفر هذه الأجهزة، إلى جانب أن هناك مراكز موجودة في مصر حاليًا ومعهد خاص بتأهيل الكوادر بهذا التخصص، والرئيس وجه بأن يكون هناك نوع من الكوادر المؤهلة بمستوى رفيع قادرة على التعامل مع المرضى والأجهزة وتدريب فئات أخرى للتعامل مع هذه الفئات بمختلف المحافظات.

وأضاف " تاج الدين"، أن الدراسة التي عملت لهذا المجمع معمقة وتمت منذ فترة وتدرس جميع ما يتعلق به، وفي المراحل الأولى قد نحتاج لبعض الخبرات العالمية للوصول لأعلى جودة ممكنة، مشيرا الى . أن تم عرض الشكل شبه النهائي لمكونات المشروع على الرئيس السيسي، وسيتم تنفيذه قريبًا وتدريب الكوادر.