محافظ شمال سيناء: تفعيل اتحادات الطلاب ومجلس الأمناء لخدمة التعليم   

حفل تنصيب المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب
حفل تنصيب المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على أهمية تكامل أضلاع مثلث التعليم وتفعيل اتحاد الطلاب ومجلس الأمناء لخدمة العملية التعليمية بالمحافظة.

وأشار المحافظ في كلمته أمام حفل تنصيب المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب للمرحلتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسى  2022/2021م، والذى أقيم اليوم في قاعة لانا بالعريش بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم وإشراف عام  حنان المداح مدير عام الشئون التنفيذية وإيمان الخليلي موجه عام التربية الاجتماعية، محمد زاهر رئيس مجلس الأمناء، ومديرى الإدارات التعليمية وعدد من القيادات إلى أن مثلث التعليم يتمثل في الإدارة التنفيذية ومجلس الأمناء والمكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب. 

وأكد بضرورة الحرص على تفعيل الدور الأساسى لكل منهم خاصة مجلس الأمناء واتحاد الطلاب في خدمة العملية التعليمية والتعبير عن آرائهم تجاهها .

أقرأ أيضا|أكاديمية الشرطة تنظم معايشة لطلاب برلمان «الطلائع والشباب»| صور

وقدم  حمزة رضوان وكيل الوزارة الشكر للمحافظ الداعم الأول للتعليم واتحاد الطلاب، وأهمية مشاركة اتحاد الطلاب فيما يخص العملية التعليمية والتعبير عن آراء زملائهم الطلاب ومشاركتهم في اتخاذ القرار طبقا لتوجيهات الرئيس السيسى بدعم وتشجيع الشباب على المشاركة وحضور المؤتمرات وإتاحة الفرصة أمامهم للتعبير عن رأيهم وأن يكون صوتهم مسموعًا وفاعلًا في جميع لجان اتحاد الطلاب.

ومن جانبها، عرضت إيمان الخليلى موجه عام التربية الاجتماعية بعض إنجازات التربية الاجتماعية خلال عام 2021، حيث تم تنظيم لقاءات مهنية وورش عمل لتنمية مهارات الموجهين ورؤساء الأقسام والأخصائيين الاجتماعيين، وإجراء تقييم لمسابقات التربية الاجتماعية والخدمة المدرسية والاتحادات الطلابية والتلميذ والطالب والأخصائى والرائد المثالي، والاشتراك في المسابقات المحلية والقومية وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية علاوة على الأنشطة الصيفية المتنوعة.