دورات تدريبية لتعلم مهارات التفصيل والتطريز لشباب وفتيات المنوفية

دورات تدريبيه لتعلم مهارات التفصيل والتطريز لشباب وفتيات
دورات تدريبيه لتعلم مهارات التفصيل والتطريز لشباب وفتيات

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، من خلال الإدارة العامة للشباب فعاليات مشروع تدريب الشباب والفتيات  على المهن الحرفية والتي تضمنت مهارات التفصيل والتطريز ضمن خطة وزارة الشباب وذلك بمركز شباب الحي القبلي التابع لإدارة الشباب بمدينة شبين الكوم.

 

اقرأ أيضا|وزير الشباب والرياضة يعقد أول اجتماع بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

 

وقد قامت بالتدريب الدكتورة الشيماء فتحي الشيشني بقسم الملابس بكلية الاقتصاد المنزلي وتضمن التدريب التعرف على فنون ومهارات حياكة الملابس بما في ذلك التطريز بكافة أنواعه.

 

في نفس الوقت، انطلقت بمحافظة المنوفية مبادرة وزارة الشباب والرياضة «شباب يدير شباب» والتى تهدف إلى دعم ومؤازرة شباب الجامعات للتأهيل لسوق العمل واكتساب العديد من المهارات الحياتية فى شتى المجالات والارتقاء بالذوق العام لدى النشئ ونبذ جميع الظواهر السلبية بالمجتمع.

 

وأكدت سارة حمدي عضو بلجنة الاعلام المركزي التابعة لمبادرة «شباب يدير شباب» أن المبادرة أطلقها الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة منذ عام ٢٠١٨ وكانت البداية في ٤ محافظات فقط إلى أن توسعنا و تواجدنا الآن فى جميع محافظات الجمهوريه و تشمل المبادرة  ٤ لجان هي لجنة الموارد البشرية ولجنة البيئة و العلاقات العامة ولجنة السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي وأخيرا لجنة التنظيم لافتة إلى أنه تم تدشين لجنتين جديدتين وهما لجنة الاعلام المركزيه والتى انتمى اليها ولجنة التدريب والتطوير  والتى تهدف لتأهيل وتدريب الشباب للإقدام على سوق العمل.

 

وأشارت سارة أن هدفنا في نهاية الأمر هو دفع الشباب لاكتساب المهارات اللازمة للانطلاق الى سوق العمل بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية والعمل على تنمية مداركهم وهواياتهم وكيفية الاستفادة منها فى المستقبل القريب.

 

وقالت رؤى عاشور طالبة بكلية الاعلام أن المبادرة تستهدف  عددا من مدارس  مرحلة التعليم الأساسي  بمراكز محافظة المنوفية حيث نلتقى بالتلاميذ والطلاب في مختلف المراحل التعليمية ونقوم بتعليمهم ثقافة ومبادئ الاتيكيت وكيف يتعاملوا مع الآخر والاهتمام باسلوب حياتهم لاسيما وأن هناك هجمة ملحوظة للنيل من تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا الجميلة على وسائل السوشيال ميديا فضلا عن ظهور نغمات نشاز من مطربى المهرجانات والتي تعمل على إفساد الذوق العام حتى يصبح التلاميذ محصنين ضد تلك الظواهر السيئة والغريبة على مجتمعاتنا الشرقية الاصيلة.

 

وأضاف ابراهيم احمد خليفه عضو بالمبادرة الشبابية انه مهتم بقطاع التدريب والتطوير بالمبادره ماساهم بشكل كبير في تطوير شخصيته واسلوبه في الحياة كما ساهمت المبادرة الشبابية فى توسيع مداركه واكتشاف لعوالم أخرى ما اكسبه ثقافه متنوعه للتعامل مع الاخر.

 

وأوضحت سندس اشرف عضو بمبادرة شباب يدير شباب أنها مستمرة مع فريق العمل للموسم الثانى على التوالى وتعمل بقطاع الموارد البشرية حيث حصلت على العديد من الدورات التدريبية المتميزه حتى تمكنت من تنمية مهاراتها الذاتية وتحولت من مقاعد المتعلمين الى كادر مؤثر فى لجنة التدريب وأصبحت تجيد التعامل مع الاخر وتمتلك القدرة على التأثير فيهم.