نقابة المهندسين: صعيد مصر يحظى بنصيب الأسد من "حياة كريمة"

المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين
المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين

أكد المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد لنقابة المهندسين، أن صعيد مصر يحظى بنصيب الأسد من مبادرة حياة كريمة، لافتاً إلى أن المبادرة شملت 34 مركزا في المرحلة الأولى، بتمويل يصل لـ155 مليار جنيه، وفي المرحلة المقبلة ستدخل 35 مركزا بتمويل يصل لـ170 مليار جنيه، إلى جانب وجود استثمارات ضخمة موجهة للتحقيق التنمية المتكاملة في الصعيد.


وأضاف أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين، إن الاهتمام بتنمية الصعيد اقتصاديا ودفع الاستثمارات أصبح واقعا نعيش فيه ونلمسه جميعا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن كان حلما، مشيراً إلى أن الحلم يتحقق تحت راية القيادة السياسية الرشيدة.

 

اقرأ أيضا |نقيب المهندسين: مصر شهدت مشروعات تنموية لم تشهد مثيلاً لها منذ 50 عام


وتابع: "نشعر الآن بالشراكة الحقيقية في وطن ننتمي إليه جميعا ولا تمييز بين أبنائه وهو أمر تتصدر فيه بعض محافظات الصعيد القائمة، لافتاً إلى أنه تلاحظ اهتمام غير مسبوق بمحافظات الصعيد منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى المسؤولية، موضحاً أن الدولة أنفقت أكثر من 375 مليار جنيه منذ عام 2014 حتى الآن، على المشروعات الخدمية، مثل التعليم والصحة والمرافق والطرق".


وأوضح حشيش أنه بدأ تنفيذ البرنامج منذ 2018 في سوهاج وقنا، بالتعاون مع البنك الدولي، بقرض يصل إلى 500 مليون دولار، وتمويل مماثل للحكومة، وشمل البرنامج نحو 18 مليار جنيه، وامتد لمحافظتي سوهاج والمنيا.


ولفت إلى أن مصر قد شهدت فاعليات "أسبوع الصعيد" وافتتاح عدد من المشروعات القومية في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل.