تحسن واستقرار بداية من اليوم.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة  إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إن الهيئة أعلنت عن دخول البلاد في موجة طقس سيئ بداية من يوم الخميس الماضي وتستمر حتى غدا، مشيرة إلى أن السبب فى سوء الأحوال الجوية منخفض جوي غرب البلاد وأثر على باقي محافظات الجمهورية .

 

اقرأ أيضا|رفع حالة الطوارئ بغرفة عمليات المرور لمواجهة الطقس السيئ على الطرق

 

وأضافت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" اليوم السبت ، أن موجة الطقس السيئ حدثت نتيجة وجود منخفض جوي، مشيرة إلى أن هناك تكون للسحب على محافظات شمال الصعيد ومن المتوقع أن تمتد تلك السحب إلى سيناء والبحر الأحمر.

 

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يتلاشى المنخفض الجوي بداية من الغد، لافتة إلى أن البلاد ستتعرض إلى رياح شمالية غربية، ستؤدي إلى تساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحري.

 

وشددت إيمان شاكر على أن معظم المحافظات ستبدأ تشعر بتحسن واستقرار جوي بداية من اليوم، مشيرة إلى أن حركة الملاحة ستشهد استقرار واضح خلال الأيام القادمة ، موجهة  حديثها للمواطنين وسائقي المركبات، قائلة:" يجب علينا توخي الحذر خلال الساعات القادمة، نتيجة تكون شبورة مائية كثيفة".

وعلى جانب آخر ، كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 1 يناير، حيث تنخفض درجات الحرارة على شمال الصعيد ، ويكون الطقس بارد نهارا على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد ، مائل للبرودة على وسط الصعيد ، لطيف على جنوب الصعيد ، دافئ على جنوب البحر الأحمر ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء ، مائل للبرودة إلى بارد على جنوب البحرالأحمر . 

 

و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال ووسط الجمهورية يصاحبها هطول أمطار تغزر و يصحبها الرعد أحيانا وذلك على مناطق من شمال ووسط الصعيد ، خليج السويس ، جنوب سيناء ، شمال البحر الأحمر  مع فرصة لتشكل السيول على المناطق الجبلية ، بينما تقل فرص الأمطار على الدلتا والقاهرة ومناطق من السواحل الشمالية و إن ظلت فرص الأمطار مابين خفيفة إلى متوسطة على مناطق  ، على أن تتجدد فرص الأمطار على السواحل الشمالية الغربية بحلول المساء ، والأجواء مشمسة على جنوب الجمهورية . 

 

و بالنسبة لحركة الرياح تهب  على شمال الجمهورية  شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة ، تنشط على شمال غرب الجمهورية . 

 

و على وسط وجنوب الجمهورية تهب رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة ، تنشط على غرب الجمهورية و مناطق من شمال ووسط الصعيد .