تجديد حبس طبيب قتل والدته بالمحلة الكبرى 15 يومًا 

ارشيفية
ارشيفية

كتب: عصام عمارة 

قرر المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، تجديد حبس الطبيب البشري المتهم بقتل أمه ومحاولة الفتك بوالده والتعدي عليه بسكين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات أن الطبيب المتهم بارتكاب الواقعة يعاني من أمراض نفسية، وأن والد المتهم قدم أوراق وشهادات نفسية توثق معاناة  ابنه الوحيد  من اضطرابات نفسية وهو ما دفعته لخنق أمه حتى الموت، ومحاوله قتله بالجري خلفه حاملا سكين أبيض.

اقرأ أيضا|محافظ الغربية يزور كوبري كفر الزيات لمعاينة آثار انهيار أجزاء منه

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ من أهالي منشية الزهراء بمركز المحلة الكبرى، يفيد بقيام شاب بقتل والدته والاعتداء على والده، وانتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ وتبين مصرع ربة منزل خنقا وإصابة زوجها بعدة طعنات بواسطة آلة حادة، وتبين أن وراء الواقعة نجلهما الذي يعمل طبيب حيث يعاني مرض نفسي.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى تحت تصرف النياية العامة، التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاة، وتم نقل الأب إلى مستشفى المحلة العام، وتم تقديم الإسعافات الأولية لها وحالتها مستقرة.

وكشف شهود عيان من أهالي منطقة الزهراء، أن الطبيب الشاب يعاني من مرض نفسي واكتئاب، وأنه أصيب بحالة هياج عصبي، وقام بخنق والدته ثم تعدى على والده بعدة طعنات بواسطة آله حادة وجلس بعدها بجوارهما.

وبتقنين الإجراءات الأمنية تمكن ضباط مباحث مركز شرطة المحلة برئاسة الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى من ضبط المتهم واقتياده إلي مقر مركز شرطة المحلة وعرضه على النيابة العامة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بإيداعه مصحة نفسية للتأكد من سلامة قواه العقلية ومدى معاناته من أمراض  نفسية تؤثر على سلوكه.