1.75 مليون دولار تعويضًا لسيدة فقدت ساقها بسبب «الباديكير»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حصلت إحدى سكان مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، على تعويض مالي ضخم، بعدما فقدت ساقها نتيجة الإصابة بعدوى بعد خضوعها للباديكير، في صالون تجميل، كتعويضًا عن الأضرار الناجمة التي تعرضت لها نتيجة الإهمال.

وزعمت شركة "مورجان أند مورجان" القانونية أن عميلتها، كلارا شيلمان، البالغة من العمر 55 عامًا، أصيبت بعدوى انتشرت من إصبع قدمها إلى أسفل ساقها بعد زيارة متجر تجميل لعمل باديكير في سبتمبر 2018، وذلك وفقا لما ذكره موقع "باريس بيكون".

وقال محاميها بول فولمر: "عندما ترددت على هذا الصالون ، كانت السيدة شيلمان تتوقع بشكل معقول أن يحافظ المحترفون الذين يعملون هناك على أدواتهم نظيفة لحماية صحتها وسلامتها، وعلى الرغم من أن العدوى التي يُزعم أن الصالون تسبب فيها للسيدة شيلمان بدأت بجرح صغير ، إلا أنها انتشرت بسرعة بسبب مرضها الشرياني المحيطي الحاد".

اقرأ أيضا| علماء يكشفون حل لغز العثور على «مومياء فضائية» في تشيلي

وبعد شهر من رفع الدعوى في مايو 2020 ، حمّل الصالون شيلمان مسؤولية البتر لأن شيلمان لم يطلب عناية طبية فورية ، ولم يبذل جهودًا معقولة لمنع تطور العدوى.

ولكن بعد 3 سنوات من الحادث ، توصل المسؤولون إلى اتفاق في 16 ديسمبر ، وفقًا لوثائق المحكمة ، حيث لم يتم تفصيل المبلغ الذي اتفق عليه الطرفان ، على الرغم من تعليق محاميهم بأنه كان 1.75 مليون دولار .

ليست هذه هي الحالة الأولى في ولاية فلوريدا حيث يتم إجراء بتر بعد الخضوع لعلاج باديكير، ففي أكتوبر 2019 ، بُتر نصف القدم اليسرى لسيدة تدعى ليزا سكاربورو ، بالإضافة إلى فقدان جميع أصابع قدمها اليمنى بعد حضورها صالون لا مير للأظافر ، في مدينة ملبورن ، في نفس الولاية.