لطلاب الشهادة الأعدادية..  

«مدرستنا 2» تعرض شرح درس «مقاييس النزعة المركزية» بمادة الرياضيات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعرض قناة مدرستنا 2، شرحًا لدرس «مقاييس النزعة المركزية»، بمادة الرياضيات لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

وقالت القناة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك» للطلاب: «تعالوا نراجع سويًا طلاب الصف الثالث الإعدادي، على «مقاييس النزعة المركزية» التي درسناها في الدروس السابقة، مع حل مثال لتأكيد الفهم.

كما طالبت الطلاب، بشاهدته مع الشرح المُفصل من خلال الفيديو التالي، من درس «التشتت»، مادة الرياضيات.

وأكدت القناة أنه فى حال عدم تمكن الطلاب من مشاهدة أي درس يمكنهم متابعة القناة على «يوتيوب» ومتابعة كافة الدروس بتقنية «HD» من اللينك التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw 

كانت قد أعلنت عدد من المديريات التعليمية جدول امتحانات المرحلة الاعدادية على ان تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، والشهادة الاعدادية يوم 29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

من جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي، لـ1.2 مليون طالب و طالبة، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختبارات ستكون اختيار من متعدد تقيس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب أن الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية، حيث تتضمن اسئلة اختيار من متعدد، ويتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري، مشددًا أن أن زمن الامتحان في بعض المواد سوف يشمل وقتا للاسئلة مقالية الورقية، سيتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

وأكد «شوقي»، إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، على ان تشمل والأسئلة مناهج الفصل الدراسي الأول التى تم تدريسه فعليا أى أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترم الأول.

جدير بالذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقبل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط اجراءات أمنية واحترازية مشددة.

اقرأ أيضا| قناة مدرستنا 2 تعلن شرح درس الانقسام الخلوي لطلاب الشهادة الإعدادية