«موراتا» يقترب من الانضمام لبرشلونة

ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، أن نادي برشلونة الإسباني رصدت اهتمامها مع ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، تمهيدًا لقرب انضمامه إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وكشفت الصحيفة، أن برشلونة اتفق على ضم موراتا لمدة 18 شهرًا حتى يونيو 2023 مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وأضافت الصحيفة، أنه يتبقى حاليا أمرين، أولهما إيجاد يوفنتوس بديلا لموراتا بعد إلغاء استعارته من أتلتيكو مدريد، واتفاق إدارة البارسا مع النادي المدريدي على التفاصيل المادية لهذه الصفقة.

ولفتت سبورت إلى أن إدارة يوفي لن تفعل بند شراء ألفارو موراتا بشكل نهائي من أتلتيكو مدريد في صيف 2022 مقابل 35 مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية عديدة أشارت إلى أن ألفارو موراتا، يحظى باهتمام شديد من تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة.

ومن جهة أخرى ذكر الحساب الرسمي للاتحاد الإيطالي عبر موقع التواصل تويتر، أن زميل موراتا في اليوفي، فيدريكو كييزا، توج جائزة أفضل لاعب إيطالي لعام 2021، بعد مساهمته في فوز منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وفاز كييزا بجائزة "بالوني أزورو" كأفضل لاعب إيطالي في 2021، بناء على تصويت الجماهير، الذين أدلوا بأكثر من 8 آلاف صوت عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإيطالي، خلال الفترة من 14 إلى 30 ديسمبر الجاري، بحسب موقع "فوتبول إيطاليا".

وحصل كييزا على نسبة أصوات بلغت 46%، متفوقًا على نيكولو باريلا لاعب إنتر الذي حصل على 20%، وليوناردو سبينازولا 14%. 

يذكر أن فيدريكو كييزا صاحب الـ 24 عامًا، شارك في 37 مباراة دولية بقميص منتخب إيطاليا، وسجل 4 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وتمكن النجم الإيطالي من تسجيل هدفين خلال كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث سجل هدفًا ضد النمسا في دور الـ 16، وهدفًا ضد إسبانيا في نصف النهائي.

ومن المقرر أن يستأنف كييزا مع يوفنتوس مسابقة الدوري الإيطالي بمواجهة نظيره نابولي، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الـ 20 من البطولة.

يشار إلى أن يوفنتوس يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة بفارق 4 نقاط عن المربع الذهبي.