محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا السبت  

 اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار تعطيل الدراسة غدًا السبت (فقط) الموافق الأول من يناير 2022 للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.  

اقرا ايضا|طوارئ بالمحافظات| الإسكندرية تتعرض لأمطار غزيرة وصقيع

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5 ٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غداً السبت.  

وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.  

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها الجهات المعنية. ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها . 

وكلف محافظ الإسكندرية جميع الاجهزة التنفيذية المختصة بالتواجد الميداني على مدار اليوم في الشارع للتعامل الفوري مع أي حالة طارئة، وتكثيف أعمالها في الشوارع للتعامل مع موجة الطقس السيء، والتطهير المستمر لشنايش الامطار ورفع أي أتربة أو مخلفات من شأنها إعاقة حركة المرور أو التسبب في انسداد الشنايش.  

وتواصل الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال كسح وشفط تجمعات المياه من الشوارع الناتجة عن الأمطار التي تضرب أنحاء متفرقة المدينة الساحلية اليوم. 

وتعرضت سواحل الإسكندرية اليوم الجمعة إلى هطول أمطار ما بين المتوسطة والخفيفة على أنحاء متفرقة منها مع توقعات بزيادة حدة الأمطار خلال الساعات المقبلة. 

وتسببت الأمطار في حدوث تراكمات محدودة للمياه بعدد من المناطق في الوقت الذي دفعت فيه الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بسيارات لرفعها. 

 

ورفعت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع آثار موجة الطقس السيئ التي من المتوقع ان تشهدها المدينة الساحلية. 

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جاهزية العاملين للتعامل مع تجمعات المياه فور حدوثها وتطهير المنطقة بعد الأمطار لرفع العبء عن الشنايش، وتمركز السيارات والمعدات وفرق الطوارئ على مدار 24 ساعة. 

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية لأمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 50 إلى 60 % على فترات متقطعة. 

كما شدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية لمتابعة حالة الطقس في الإسكندرية لحظة بلحظة؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، والتعامل مع مياه الأمطار المتوقع تساقطها بغزارة في المنخفض الجوي الجديد، إضافة إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة. 

ووجه بجاهزية العاملين للتعامل مع تجمعات المياه فور حدوثها وتطهير المنطقة بعد الأمطار لرفع العبء عن الشنايش، وتمركز السيارات والمعدات وفرق الطوارئ على مدار 24 ساعة.