طرق تساعدك على تقوية مناعتك ضد «أوميكرون».. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية استعداد الدول لهجوم قوي من الموجة الجديدة من فيروس كورونا «أوميكرون»، وذلك جعل الأشخاص حول العالم في البحث عن طرق فعالة لتقوية المناعة ضد سلالة أوميكرون، وهناك عدة طرق تساعد على تقوية المناعة بشكل جيد لتفادي الاصابة بكورونا في الايام المقبلة، وذلك بحسب موقع India times.

- تقليل الضغط العصبي:

ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن الضغط العصبي، لإنه من أهم العوامل التي تعمل على ضعف المناعة، يرتبط الضغط العصبي المزمن بمجموعة متنوعة من الأمراض مثل اضطراب المعدة والشرى وحتى أمراض القلب، قد يقلل الإجهاد المزمن من الاستجابات المناعية ، أو قد يساعد في أمراض المناعة الذاتية.

- نقص فيتامين د في الجسم:

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، أظهرت دراسة أن كمية كافية من فيتامين د قد تقلل من خطر الإصابة بعدوى كوفيد بنسبة 54٪.،كما أن الأشخاص الذين يتمتعون بفيتامين (د) لديهم مخاطر أقل بشكل ملحوظ للإصابة بمضاعفات خطيرة من Covid 19.

- نقص المغذيات الدقيقة:

تظهر الاختبارات المعملية أن نقص المغذيات الدقيقة يعمل على نقص المناعة في الجسم، على سبيل المثال ، نقص الزنك والسيلينيوم والحديد والنحاس وحمض الفوليك والفيتامينات A و B6 و C و E – يغير الاستجابات المناعية لدى الحيوانات، ما إذا كان هذا يحدث في البشر غير معروف.

وأشار التقرير بأن كبار السن الذين يعانون من عدم تنوع نظامهم الغذائي يكونون أكثر عرضة لسوء التغذية بالمغذيات الدقيقة، قد تساعد مكملات الفيتامينات والمعادن كبار السن في الحفاظ على استجابة مناعية أفضل.

لذلك ينصح الخبراء الأشخاص بضرورة الابتعاد عن الضغوط العصبية، مع الحرص على الحصول على فيتامين د سواء من الأطعمة من الشمس، وضرورة اتباع نظام صحي جيد يعتمد على المغذيات الدقيقة للحماية من أوميكرون.

اقرأ ايضا | دراسة بريطانية: خطر نقل مصابي «أوميكرون» للمستشفى أقل بالثلث من مصابي «دلتا»