الهلال يعود لسكة الانتصارات بثلاثية في الفيصلي بالدوري السعودي

الهلال السعودي
الهلال السعودي

حقق فريق الهلال الفوز على نظيره الفيصلي اليوم الجمعة في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما بتمام الساعة 5.5 بتوقيت القاهرة، المقامة على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن منافسات الأسبوع 15 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان .

وانتهى الشوط الأول من مباراة فريقى الفيصلي والهلال افتتح التسجيل فريق الفيصلي؛ حيث سجل اللاعب رفاييل سيلفا أرودا في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بالهدف الوحيد للفيصلي.

وبدأ الشوط الثاني حماسياً من قبل الفريقين، يعزز الفيصلى الهدف الأول له بهف ثان أحرزه رومان أمالفيتانو الذي سدد الكرة بشكل قوي على يسار حارس الهلال.

ثم دخل الهلال إلى المباراة فى الدقيقة 55 بحصوله على ركلة جزاء سددها اللاعب بافيتيمبى جوميز ليسجل الهدف الأول للهلال، ثم بعددها بدقائق سجل اللاعب سالم الدوسرى هدف التعادل للهلال عن طريق اللاعب سالم الدوسرى، واستمرت سيطرة الهلال لتترجم إحكامه على اللقاء بهدف ثالث جاء فى الدقيقة 79 بقدم مهاجم الفريق بافيتيمبى جوميز، كانت كافية لتقضى على آمال فريق الفيصلى فى اللقاء، لتنتهى المباراة بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدفين بعد انتهاء الوقت. 

ارتفع رصيد الهلال إلى 24 نقطة رفعته إلى المركز الرابع، بينما توقف رصيد الفيصلى عند 15 نقطة تجعله فى المركز الثانى عشر.

وبهذا الفوز استطاع الهلال فك عقدتين واجهتاه أمام الفيصلي، الأولى أنه حقق فوزاً غائباً على الفيصلي في ملعبه منذ أكثر من 4 سنوات؛ حيث كان آخر فوز للهلال على مضيفه الفيصلي بتاريخ 9 فبراير 2017، بهدفي سلمان الفرج وعمر خربين.

وعلى مدار المواسم الأربعة الماضية، تقابل الفريقان، 4 مرات في المجمعة على مستوى دوري المحترفين، وانتهت بالتعادل الإيجابي.

أما العقدة الثانية، أن يحقق الهلال أول فوز له بعد 57 يوماً من آخر انتصار له في دوري المحترفين السعودي.

ويستند الهلال على رقم مميز في تاريخ مواجهاته ضد الفيصلي، إذ تقابل الفريقان بدوري المحترفين، 22 مرة، بواقع 16 فوزا للهلال، وتعادلا 6 مرات.