مصادرة وإعدام 252 شيشة ورفع 214 حالة إشغال طريق بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمحال التجارية لمتابعة تطبيق التراخيص والإجراءات الإحترازية  للحد من إنتشار فيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك تكثيف حملات رفع الإشغالات للحفاظ على حرم الطريق وتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

ولفت إلى قيام الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بشن حملات مرورية  مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بالمراكز والأقسام
  اسفرت الحملات  عن إعدام ٢٣٤ شيشه بكوم حمادة كان قد تم مصادرتها خلال الحملات السابقة ومصادرة ١٨ شيشة برشيد  بالمرور على المقاهي والكافتيريات. 


و رفع 214 حالة إشغال طريق مخالفة تنوعت مابين ثابت ومتحرك بنطاق الشوارع والميادين عبارة عن ( ١٣٩  حالة  بدمنهور - ٤٥ حالة بابوحمص - ٣٠ حالة بالدلنجات  )
وتشهد مدن ومراكز محافظة البحيرة موجه من الطقس السييء المصحوب بسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة وإنخاض فى درجات الحرارة


وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  على إستمرار الإنعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ ٢٤ ساعة مع رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أى مشكلة تطرأ والتعامل الفورى وحلها فى أسرع وقت.


وأشار  المحافظ إلى استمرار كافة الجهود وانتشار المعدات والأطقم تحت إشراف كافة القيادات لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ امس الخميس .

وتشهد المحافظة نشاط رياح، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة ( ٥٠ - ٦٠ ٪ ) على السواحل الشمالية، فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة ٤٠ ٪ على مناطق متفرقة من المحافظة .
ووجه  المحافظ إدارة الأزمات والوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية برفع درجة الإستعداد بجميع المرافق وإستقبال جميع شكاوى ومطالب المواطنين والتعامل معها فى أسرع وقت والإلتزام بكافة التعليمات، وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة وجاهزية المعدات  الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين .
كما وجه بمراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة 
ويهيب محافظ البحيرة بالسادة المواطنين فى حالة الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة الإلتزام بمنازلهم إلا للضرورة القصوى .
وكذا الإلتزام بإتباع الإرشادات التى تم التنوية عنها والتأكيد عليها للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين 
ومنها تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية .
و تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك .
و فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة .
والتواصل السريع مع الجهات المختصة ( الوحدة المحلية أو فرع شركة المياة والصرف الصحي ) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها .
وفصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي .
و عدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة .
وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق .

اقرأ أيضا|حصاد ٢٠٢١| محافظ البحيرة تنهي أعمال مسار العائلة المقدسة بتكلفة ٧٦ مليون جنيه