«باع العُهدة لحسابه».. ضبط المتهم باختلاس بضائع جمعية استهلاكية بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استولى أمين عهدة بأحد المجمعات الاستهلاكية، على كميات كبيرة من العدة الخاصة به، لبيعها لحسابه الشخصي، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف تفاصيل الواقعة وضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص «أمين عهدة مجمع إحدى شركات المجمعات الإستهلاكية»، باستغلال طبيعة عمله، واختلاسه عهدته المسلمة إليه من جهة عمله، وقيامه ببيعها فى الأسواق السوداء بمبلغ مالى.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم ضبطه وبمواجهته، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من مسئولى أحد البنوك، بقيام أحد الأشخاص، بمغافلة عملاء البنك، أمام ماكينات الصراف الآلى، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من حساباتهم، من خلال تحوليها لحساب آخر، باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم دون علمهم. 


بتكثيف التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بالمنيا، من خلال قيامه بممارسة نشاط إجرامي، تحصص فى الاستيلاء على أموال عملاء البنوك، وخاصة كبار السن، المترددين على ماكينات الصراف الآلي، وإيهامهم بمساعدتهم فى إجراء عمليات السحب، باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، وقيامه بمغافلتهم وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم إلى حساب آخر خاص بشقيقه، باستخدام بطاقاتهم دون علمهم، وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من 19 عميلًا من عملاء البنوك.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.