محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية تداعيات الطقس غير المستقر 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: شريف طحاوى

يتابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، تداعيات ظروف الطقس غير المستقر التي تشهدها المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم المتحدث الرسمي للمحافظة، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة منعقدة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس مساء الأمس، وعلى تواصل دائم مع كافة المديريات والقطاعات الخدمة ومجالس المدن، لاستقبال أي شكاوي. 


وكشف معاون المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة قد استقبلت اليوم السبت عدد من البلاغات بشأن سقوط عدداً من أعمدة الإنارة وانقطاع الكهرباء، بمناطق متفرقة بالمحافظة، وتم رفعها والتعامل معها من خلال الفنيين وفرق الكهرباء، كما تم الإبلاغ عن حدوث إنسدادات بخطوط الصرف الصحي وتم التعامل معها من جانب فرق الصرف الصحي. 

وأشار "التوني" الى إغلاق طريقي القاهرة - الفيوم والطريق السياحي على بحيرة قارون خلال سقوط الأمطار والعاصفة الترابية اليوم، لافتاً الى إعادة فتحمها بعد استقرار الأوضاع، لافتاً إلى استمرار عمل معدات شركة الفيوم لمياة الشرب والصرف الصحي، والوحدات المحلية لرفع تراكمات المياة من الشوارع.

وأكد معاون محافظ الفيوم، على استمرار رفع درجه الاستعداد الى الدرجة القصوى بكافة القطاعات والمديريات ومجالس المدن بالمحافظة، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، لمواجهة ظروف الطقس غير المستقر، مشيراً الى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تستقبل شكاوى المواطنين على الأرقام ٢١٦٨٠٤١ و ١١٤ و٠١٥٥١٥٧٢١٥٥ .

وشدد الأنصاري، على انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بشكل دائم، والتواصل المستمر مع كافة المديريات والقطاعات الخدمية ومجالس المدن، لاستقبال شكاوى المواطنين، وتوحيد الجهود، من خلال الربط الإليكتروني لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع غرف عمليات مجالس المدن والمديريات، لتدارك الآثار السلبية للأزمة، مع تنظيم نوبتجيات عمل مستمرة على مدار ال24 ساعة لغرف العمليات بكل مركز من مراكز المحافظة، لمواجهة الأزمات والطوارئ، والحفاظ على سلامة المواطنين. 

كما وجه محافظ الفيوم، على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، لاتخاذ كافة التدابير وحشد الإمكانيات المتاحة لمواجهة الطقس السيئ، وتلافي أى عواقب قد تحدث، وكذلك مراجعة الخطط المرورية، وشبكات وخطوط وروافع الصرف الصحي خاصة بالطرق الرئيسية، وتوزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء بالأماكن ذات الخطورة المحتملة، مع توفير اللوادر والمعدات الثقيلة وسيارات الشفط والنقل والجليدرات، وتوعية المواطنين على نطاق واسع بمخاطر الأمطار والسيول خلال الأيام الثلاثة القادمة. 

وأصدر المحافظ، تكليفات لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمرور اليومى للتأكد من صلاحية وتطهير بالوعات الصرف، وتكثيف أعمال الصيانة بصفة مستمرة، كما كلّف مسئولي الري بالمرور على مخرات السيول وتطهيرها بشكل كامل، تحسباً لأى طوارئ قد تتعرض لها المحافظة.

اقرأ أيضا | محافظ الفيوم يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا للأمطار