رفع درجة الإستعداد القصوى بالشرقية لمواجهة سوء الأحوال الجوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الإستعدادات بالمحافظة لمواجهة موجة عدم الإستقرار في الأحوال الجوية و سقوط الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة.

وصرح المحافظ، أنه تم وضع خطة لموسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء  حيث قامت الأجهزة التنفيذية  بمراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية بجميع مراكز ومدن المحافظة وربطها بغرفة الأزمات الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع  الأحداث الطارئة.


كما قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي ، وصولاً إلى محطة الصرف الصحى بكل مركز ومدينة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي  لتجهيز سيارات شفط مياه   الأمطار ، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى للإطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.


ومن الجدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد أصدرت في بيان لها أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حاله من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، إذ من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة تبدأ الأمطار  متوسطة وتزيد شدتها بتقدم ساعات النهار.

اقرأ أيضا|لمنوفية: استمرار هطول أمطار غزيرة ورفع حالة الطوارئ لشفط المياه| صور