تعرف على استخدامات محطة معالجة المياه الثنائية ببني سويف | فيديو

المهندس عصام بدوي
المهندس عصام بدوي

قال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، تعقيبا على مشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، إن محطة معالجة المياه  الثنائية ببني سويف تستهدف استغلالها لزراعة الغابات الشجرية، مضيفا: "بتستفاد من مياه المعالجة الثنائية في ري الغابات الشجرية بينما يتم استغلال المياه المعالجة الثلاثية في ري المسطحات الخضراء بالمدينة بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه".

وتابع المهندس عصام بدوي، خلال لقائه على فضائية «إكسترا نيوز»، أن محطة معالجة المياه تخدم مدينة بني سويف الجديدة والتي هي 20 ألف فدان وغابة شجرية.

ولفت إلى أن المدينة كانت بحاجة لخطة لاستغلال مياه الصرف الصحي لخدمة المدينة الجديدة والقديمة، مؤكدا أن هناك تجارب تجرى على المياه المعالجة حرصا على أن تكون مواصفات المياه المعالجة مطابقة للمواصفات القياسية.

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة هناء صلاح، الكيميائية بمحطة مياه بنى سويف الجديدة، إنه تم إنشاء المحطة في عام 2000، لخدمة شرق النيل أي منطقة بني سويف الجديدة بالكامل.

وأضافت هناء صلاح خلال لقائها على فضائية «dmc»، أن المحطة تُنتج 1200 لتر في الثانية، مشيرة إلى أنه تم تطوير المحطة وتحديث المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتجديد المرشحات.

ونوهت الكيميائية بمحطة مياه بنى سويف الجديدة، إلى أن ذلك يهدف للمحافظة على المياه بأعلى كفاءة، وأفضل جودة، مشيرة إلى أن المحطة تقوم بمعالجة المياه الآتية من المآخذ، حيث يتم إجراء كافة التحاليل لها، وإضافة الجرعات المثالية من الشبة والكلور.

وقالت الدكتورة هناء صلاح، الكيميائية بمحطة مياه بنى سويف الجديدة، إنه تم إنشاء المحطة في عام 2000، لخدمة شرق النيل أي منطقة بني سويف الجديدة بالكامل.

وأضافت، أن المحطة تُنتج 1200 لتر في الثانية، مشيرة إلى أنه تم تطوير المحطة وتحديث المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتجديد المرشحات.

ونوهت الكيميائية بمحطة مياه بني سويف الجديدة إلى أن ذلك يهدف للمحافظة على المياه بأعلى كفاءة، وأفضل جودة، مشيرة إلى أن المحطة تقوم بمعالجة المياه الآتية من المآخذ، حيث يتم إجراء كافة التحاليل لها، وإضافة الجرعات المثالية من الشبة والكلور.

أقرأ أيضا| محافظ القاهرة: ربط غرفة العمليات المركزية مع الجهات المعنية لمواجهة الأمطار