استمرارموجة الطقس السيئ وهطول أمطار بالدقهلية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتعرض محافظة الدقهلية منذ مساء أمس الخميس لموجة من الطقس السيئ، واستمرت اليوم الجمعة منذ الصباح تلك الموجة وذلك بعد حالة من التحسن الملحوظ في الأحوال الجوية طوال الأيام الماضية وانتظام الدراسة بالمدارس على مدار الأسبوع الماضي.

وعاد هطول الأمطار بعد توقف لمدة 5 أيام بصورة متفاوتة على بعض مناطق المحافظة وذلك ما بين أمطار خفيفة ومتوسطة، واستمر هطول الأمطار منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة على معظم مناطق المحافظة وزادت السحب والغيوم  على مدار اليوم.

من أكثر الأماكن التي تعرضت لهطول الأمطار مدينة المنصورة عاصمة المحافظة ومدن جمصة وبلقاس والسنبلاوين والمنزلة وميت غمر والكثير من قرى المحافظة.

كما انخفضت درجة الحرارة واستمر ظهور السحب مع توقع  زيادة هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة خاصة على مراكز المحافظة الشمالية .

وقد قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار، استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس واستمرار التنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء. 

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة التعامل  مع موجة الطقس الغير مستقر  والتقلبات الجوية  وتجمعات الأمطار  وأشرف على سرعة إزالة تجمعات الأمطار .

وأكد المحافظ، على أن كافة أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول  بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.

وأشار إلى أنه يتم الدفع فورا  بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.

وتم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث  حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء.

اقرأ أيضا:  طقس سييء يضرب الدقهلية.. وهطول أمطار على بعض المناطق