«الرئة .. بين الصحة والمرض» مؤتمر علمي بمستشفى صدر شبين الكوم    

المؤتمر العلمي الثاني لمستشفى صدر شبين الكوم  بعنوان  الرئة بين الصحة والمرض  
المؤتمر العلمي الثاني لمستشفى صدر شبين الكوم  بعنوان  الرئة بين الصحة والمرض  

 نظمت مستشفى صدر شبين الكوم بالمنوفية المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان ( الرئة بين الصحة والمرض)؛ حيث امتدت الجلسات العلمية على مدار 4 جلسات يتخللها محاضرات علمية عن مرض كورونا  covid- 19 وكل ما هو جديد وحديث في التشخيص والعلاج وكذلك مدى أهمية التطعيم والأمصال ضد مرض كورونا للوقايه من المرض، حيث قام بالقاء هذه المحاضرات عدد من أساتذة الأمراض الصدرية والباطنية وامراض الاورام بجامعات الجمهورية .

اقرأ أيضا | وكيل صحة الغربية يشدد على الانتهاء من تطوير مستشفى صدر طنطا 

وبدأ المؤتمر بالقاء السلام الجمهوري وبعض ايات الذكر الحكيم ، من جهته رحب الدكتور فيصل جودة وكيل الوزارة بالحضور وأشاد بالتنظيم الجيد للمؤتمر والدور الهام الذي تقوم به مستشفى الصدر خاصة في مواجهة فيروس كورونا ، وقام سيادته بتوجيه الشكر لجميع الحاضرين كما توجه بالشكر للواء المحافظ ابراهيم ابو ليمون لما يقدمه من دعم لقطاع الصحة . 

ثم وجة الدكتور حسين ندا نقيب الاطباء، كلمة علي أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية لإمداد الاطباء بالمعرفة المختلفة وخلق التفاعل وتبادل المعلومات بين العلماء والاساتذه لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضي مشيرا الى ان المنظومة الصحية بذلت جهدا كبيرا قاد الى تجاوز اثار جائحة (كورونا) بشكل كبير. 

ومن جانبه اكد الدكتور أسامة منصور رئيس المؤتمر، ان الهدف من انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية هو فتح افاق علمية جديدة امام الاساتذة من خلال مشاركتهم فى مثل هذه التجمعات العلمية الكبرى.

وانهي  الدكتور فيصل جودة، الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء من الاطقم الطبية تقديرا لجهودهم  وتفانيهم في العمل .

هذا وقد اقيمت فعاليات المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة ، واللواء ابراهيم ابو ليمون، محافظ المنوفية، والدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور خالد عز الدين، مدير الإدارة العامة للامراض الصدرية بالوزارة ، والدكتور أسامة منصور مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم، والدكتور عامر سلمان مدير اداره الامراض الصدرية بالمنوفية