المالية : مبادرة «السداد النقدي الفوري» لتخفيف الأعباء التصديرية لكل الشركات المصدرة

نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية
نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية

قالت نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، إنه من خلال مبادرة "السداد النقدي الفوري" يمكن للمصدرين رد المستحقات بشكل فورى بعد خصم 15% نسبة السداد الفورى.

وأضافت منصور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دى إم سى"، مساء اليوم الخميس، أن هذه المبادرة تم البدء فيها في نوفمبر 2020، وتعتبر المبادرة رقم 6 من الحكومة لتخفيف الأعباء التصديرية لكل الشركات المصدرة.

 

وأشارت مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية ، إلى أن المبادرة حظيت بإقبال كبير من مجتمع الأعمال على نحو يعكس نجاحها فى توفير السيولة النقدية التي تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة فى ظل تداعيات جائحة كورونا.

وأكدت أن المصدرين المستفيدين من المرحلة الرابعة لمبادرة "السداد النقدي الفوري"، بدأوا صرف دعم التصدير، حيث حصلت نحو500 شركة على 957.4 مليون جنيه.

وأضافت ، أن هذه المبادرة توفر سيولة فورية للشركات المصدرة من أجل الحفاظ على العمالة في ظل جائحة كورونا والحفاظ على القدرة الإنتاجية التي تعاقدت عليها الشركات المصدرة، لافتة إلى أن المبادرة جاءت وفقًا لمطالب الشركات المصدرة، واحتياجاتهم في ظل جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن قطاع المنسوجات والبتروكيماويات وغيرها من باقى القطاعات من أكثر القطاعات التى تستفيد من هذه المبادرة بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن شركات كبرى وعالمية، معقبة: "جميع القطاعات مستفيدة من هذه المبادرة".

وأوضحت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن هناك نقاش مستمر بين الوزارة والشركات المصدرة من أجل التعرف على المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها بالإضافة إلى الاستجابة لمطالبهم.

إقرأ أيضاً .. المالية: مبادرة دعم المصدرين توفر سيولة فورية للشركات