أمريكا تعمل على تحويل الطاقة الشمسية إلى ترددات الراديو | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر مختبر أبحاث القوات الجوية الأمريكية وشركة Northrop Grumman عنصرًا رئيسيًا في نظام نقل الطاقة الشمسية الفضائي قيد التطوير منذ عام 2018.

اقرأ أيضا | «مثلث سماوي» يزين فجر آخر يوم في 2021

يهدف مشروع أبحاث وبحوث الطاقة الشمسية الفضائية (SSPIDR) إلى تجميع الطاقة الشمسية في الفضاء، وتحويلها إلى تردد لاسلكي، وإرسالها إلى محطات استقبال أرضية يمكنها إعادة تحويلها إلى كهرباء.

إن امتلاك نظام إمداد بالطاقة في الفضاء سيقلل من اعتماد القوات الأمريكية على قوافل شاحنات الوقود المعرضة لهجمات العدو، لا سيما أثناء الصراع، الميزة الأخرى لامتلاك مثل هذا النظام ستضمن استمرار الإمداد بالطاقة الشمسية ، وهو أمر مستحيل من موردي الطاقة الشمسية الأرضية.

قال نائب مدير مشروع SSPIDR ، ميلودي مارتينيز ، إن "تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة ترددات الراديو (RF) على مستوى المكونات هو خطوة محورية لتحقيق إرسال الطاقة الشمسية الفضائية على نطاق أوسع".

مركبة الفضاء أراكني

منح مختبر أبحاث القوة الجوية لشركة Northrop عقدًا بقيمة 100 مليون دولار في عام 2018 لإظهار المكونات الرئيسية لمشروع SSPIDR الرائد ، وهو مركبة الفضاء Arachne.

سوف تحتوي المركبة الفضائية على مكونات "لإدارة الطاقة ، والاتصالات ، والحرارة ، وأنظمة التحكم في المواقف."، من المتوقع أن يكون إطلاق أراكني الفضائي في 2024-25.


أوضح نائب رئيس شركة Northrop Grumman جاي باتيل أن "التحويل الناجح لضوء الشمس إلى طاقة ترددات لاسلكية في بنية خفيفة الوزن وقابلة للتطوير يعد خطوة مهمة إلى الأمام في تقديم اللبنات التقنية لتحقيق مهمة أراكني".

اضاف "نحن نساعد في تقديم قدرة رائدة يمكن أن توفر ميزة إستراتيجية لقواتنا في جميع أنحاء العالم."