للاهتمام بالأطفال والمنزل.. زوج وزيرة الخارجية الألمانية يستقيل من عمله

وزيرة الخارجية الألمانية و زوجها
وزيرة الخارجية الألمانية و زوجها

استقال زوج وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، من عملة لتعويض انشغال الوزيرة بملف العلاقات الخارجية وغيابها المتكرر وسفرها حول العالم، لذلك استقال الزوج من وظيفته في شركة كبرى.

وقال موقع "إر إن دي" الألماني، إن "دانييل هولفلايش"، زوج بيربوك، استقال من وظيفته في مجموعة DHL اللوجستية من أجل دعم زوجته ورعاية الأطفال والاعتناء بالمنزل.

اقرأ ايضاً

الرئيس الأفغاني السابق يكشف عن الساعات الأخيرة قبل الهروب من البلاد

وتأتي هذه الخطوة لتعويض انشغال وزيرة الخارجية الألمانية بيربوك، بملف العلاقات الخارجية وغيابها المتكرر عن البلاد في ظل سفرها حول العالم.

وأضاف المتحدث باسم شركة DHL لمجلة "بونته" الألمانية، أن هولفلايش، زوج الوزيرة، قد تخلى عن منصبه في المجموعة وأنه توقف عن العمل فعليا منذ شهر يوليو 2021 للاعتناء بابنتيهما.

وكانت بيربوك قد أكدت في وقت سابق قبل الانتخابات العامة أنها إذا تولت منصبا حكوميا فمن الواضح جدا أن زوجها لا يمكنه مواصلة عمله على هذا النحو. يذكر أن "دانييل هولفلايش"، زوج بيربوك، دعم زوجته منذ بداية حياتها السياسية.

ويشار إلى أن بيربوك تتولى أيضا وبالمشاركة مع روبرت هابيك، نائب المستشار ووزير الاقتصاد، رئاسة حزب الخضر. ونظرا لأنهما يتوليان مناصب وزارية، يتعين عليهما التخلي عن مناصبهما الحزبية.