هطول أمطار على مدن الغربية.. والمحافظ يرفع درجة الاستعداد | صور 

 هطول أمطار على مدن محافظة الغربية
هطول أمطار على مدن محافظة الغربية

كتب عصام عمارة 

شهدت محافظة الغربية منذ قليل، اليوم الخميس، سقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة  في عدد من المراكز والمدن، وسط تجمعات لمياه الأمطار، مع انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء مصحوبة برياح شديدة وبرودة في الجو خاصة على الطريق الزراعي السريع بين طنطا وكفر الزيات وطنطا المحلة الكبرى .

اقرأ أيضا|سقوط أمطار متوسطة في مرسي مطروح ورفع حالة الطوارئ بالمدن 

وشدد المحافظ، على رؤساء المدن والأحياء بدائرة المحافظة، بالاشتراك مع مديري فروع شركة المياه على مستوى مراكز المحافظة، بالدفع بسيارات ومعدات الكسح في أماكن تجمعات المياه، وتوزيع فرق الطوارئ وتمركزها بأماكن تجمع مياه الأمطار للتعامل لشفط المياه الناتجة من الأمطار.

وكانت هيئة الأرصاد، حذرت بسقوط أمطار على محافظة الغربية وتم رفع درجة الاستعداد، ولم تتأثر مظاهر الحياة العامة أو الحركة المرورية على مختلف الطرق.

 أصدر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، تعليماته  لرؤساء المدن والأحياء، والتنسيق مع الجهات المعنية منها الكهرباء والمياه، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة  تقلبات وطوارئ الطقس والأمطار المحتملة خلال الـ 48 ساعة القادمة.

كما شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بدائرة المحافظة،  بالاشتراك مع مديري فروع شركة المياه على مستوى مراكز المحافظة، بمراجعة جاهزية سيارات الكسح، للدفع بها في أماكن تجمعات المياه فور سقوطها ، وتوزيع فرق الطوارئ وتمركزها بأماكن تجمع مياه الأمطار للتعامل الفوري لشفط المياه الناتجة من الأمطار المحتملة.

ولم تسجل غرفة الطوارئ بمحافظة الغربية ومجالس مدن المحافظة حتى الآن اي إخطارا بسقوط أشجار او أسلاك كهربائية واستقرار الأمور بكافة المدن. 

جدير بالذكر أن الموجة السابقة للأمطار في محافظة الغربية منذ اسبوعين  قد شهدت سقوط شجرة على احدي مركبات توكتوك أثناء سيرها بطريق السنطة كفركلا الباب مما أدى لمصرع سائق التوكتوك في الحال فضلا عن سقوط اسلاك كهربائية في مناطق.