الأرصاد: تجدد الأمطار بالقاهرة الساعات المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظات السواحل الشمالية تتأثر الآن بأمطار متوسطة ورعدية، كما تساقطت أمطار متوسطة الشدة على القاهرة الكبرى خلال الساعات الماضية.

وأشارت "شاكر"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن سقوط الأمطار سيتجدد خلال الساعات القادمة على القاهرة الكبرى، مع استمرارها على محافظات الوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية، منوهة بأن ذروة حالة عدم الاستقرار هو غدا الجمعة.

ونوهت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الأمطار المتساقطة، غدًا الجمعة ستكون مصاحبة بحبات البرد وضربات البرق والرعد، فضلا على وجود انخفاض في درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن بعض المناطق من القاهرة الجديدة ستتعرض لتساقط حبات البرد غدًا، وبعض المناطق في سيناء وشمال الصعيد.

ومن ناحية أخرى أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس، مؤكدة حدوث موجة عدم الاستقرار على محافظات السواحل الشمالية، حيث تتأثر الآن بأمطار متوسطة ورعدية، كما تساقطت أمطار متوسطة الشدة على القاهرة الكبرى، كما  بدأت حالة من عدم الاستقرار على غرب البلاد، حيث تتساقط الأمطار على السلوم وتتوالي باقي المحافظات تباعا.

وأشارت إلى سقوط الأمطار سيتجدد خلال الساعات القادمة على القاهرة الكبرى، مع استمرارها على محافظات الوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية وتزيد تدريجيا مع تقدم ساعات النهار وتكون ذروة حالة عدم الاستقرار هو غدا الجمعة

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (القاهرة - القليوبية - الجيزة)، وجنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية)، ومدن القناة (الإسماعيلية - السويس - بورسعيد - دمياط)، وسيناء وشمال الصعيد.

وهناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 4 أمتار.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة سقوط أمطار ونشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

مع أمطار ونشاط للرياح على السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء كما تسقط أمطار ونشاط رياح على شمال الصعيد و غيوم جزئية على جنوب الصعيد.

وتكون ذروة الحالة يوم الجمعة، حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطار متوسطة الى غزيرة  تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة.

وقد تصل الى حد السيول يومى الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر  الى شمال الصعيد، كما تنشط الرياح يوم الخميس على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتنشط الرياح أيضا على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

أقرا ايضا      «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية| فيديو