محلات التسالي تستعد لاحتفالات ليلة رأس السنة | فيديو

محلات التسالي
محلات التسالي

يحتفل العالم بعد ساعات باستقبال عام  جديد، بعد وداع عام مضى بكل أفراحه وأحزانه، ويتبادل الناس الهدايا ويحرصون على شراء شجرة الكريسماس، وبابا نويل .

وهناك عادات كثيرة يحرص عليها المواطنون في الإحتفال بالكريسماس، منها الخروج في المتنزهات والكافيهات والسينمات، بينما يفضل الكثير البقاء في المنزل والاحتفال وسط الأهل والأقارب .

من أكثر الأماكن إقبالا في هذا اليوم، محلات التسالي واللب والسوداني والمكسرات، التي يحبها الكثير ويفضلون تناولها، ويعشق المواطنون فى مصر وأغلب الدول العربية شراء التسالى فى رمضان للتسلية أثناء مشاهدة الأعمال الدرامية والسهرات والحفلات التي تعرض على القنوات ليلة رأس السنة .

تجولت كاميرا " بوابة أخبار اليوم " في الأماكن بالتحديد في  شارع شبرا، أحد أهم شوارع محافظة القاهرة، التي تضم عدد كبير من الأقباط والمسلمين يعيشون في مكان واحد تملاؤه المحبة والأخوة والتسامح، لرصد حركة الشارع ومدي الإقبال على شراء المسليات واستعدادهم للكريسماس .

قال " أحمد سيد " صاحب أحد محلات التسالي، إن الإقبال عل شراء اللب والسوداني كثير جدا هذه الأيامـ وهي عادات قديمة يحرص عليها المواطنين في الإحتفال بهذه المناسبة .

وأضاف " سيد " لدينا أنواع كثيرة من المسليات، اللب بأنواعه والسوداني والمكسرات ، والأسعار هذه العام في متناول الجميع ولم تختلف عن العام الماضي .

إقرأ أيضا .. طقوس المصريين لإستقبال 2022.. هدايا شجرة «الكريسماس» الأبرز| فيديو