الأرصاد: أمطار غزيرة على عدة محافظات | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأرصاد حذرت بداية هذا الأسبوع من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وستبدأ هذا الحالة من اليوم وستنتهي مع بداية الأسبوع القادم، مشيرةً إلى أن السبب في هذه الحالة تأثر البلاد بمنخفض متعمق في طبقات الجو العليا، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض.

وأضافت «غانم» عبر زووم ببرنامج «الأخبار» والمُذاع على فضائية «دي أم سي »، أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ اليوم بنشاط للرياح المثير للرمال والأتربة ، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.

وأشارت منار غانم إلى أن منذ صباح اليوم وبدأت سقوط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد، مثل: مطروح، والسلوم، والإسكندرية، وتستمر الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وأيضاً على بعض المناطق بشمال الدلتا مثل البحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية وتساقط أيضاً الأمطار على بعض مناطق من القاهرة الكبري  وبعض مدن الوجه البحري.

اقرأ أيضاً| أستاذ تخطيط: مدن الجيل الرابع قفزة كبيرة على طريق التنمية| فيديو

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مع غياب الشمس وقدوم الليل، تبدأ السُحب تتكاثف أيضاً على القاهرة الكُبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وقد تكون متوسطة أو رعدية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه وفقاً للطبيعة الجغرافية في سيناء وخليج السويس، فإن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى السيول، منوهة إلى  أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الأحد القادم ولكن ذروة الحالة تكون غداً يوم الجمعة.

وواصلت منار غانم قائلة: "كمية الأمطار يوم السبت والأحد ستكون خفيفة عن يوم الجمعة".، منوهة أن الأمطار تمتد لمحافظات شمال الصعيد، والفيوم، والمنيا وغيرهم.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط كبير للرياح، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة اليوم على سواحل البحر المتوسط، موضحة أن ارتفاع أمواج البحر اليوم تتراوح ما بين 2.5 إلى 4 متر.