أشهر الأطباق الرئيسية على مائدة احتفالات الكريسماس.. أبرزها الديك الرومي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتنوّع الأطباق المقدمة على مائدة احتفالات الكريسماس بحسب كل بلد وعاداتها، حيث للبلدان العربية خصوصيتها وحضورها المميز على مائدة كريسماس، وللمائدة الغربية أثرها الكبير كذلك الأمر.

أشهر أطباق الكريسماس عالمياً وعربياً

-الديك الرومي

توجد طرق مختلفة لتحضيره، منها الغربية والشرقية، لكنه يبقى مترأساً مائدة الأعياد ومتسيداً لها؛ لما يتمتع به من رمزية ولكونه يكفي لإطعام أعداد كبيرة من المحتفلين الأطباق الرئيسية على موائد الكريسماس بحسب عادات كل بلد

البط بكافة اشكاله

المحشو والمقطع لشرائح والمكسو بالعجين وغير ذلك من وصفات، تجعل منه حاضراً في العادة على مائدة الكريسماس، و إن لم يكن أهل ذلك البيت من عشاق الديك الرومي.


 ورق العنب والمحاشي

 في مصر وبلاد الشام تحديداً، يحرص المحتفلون بالكريسماس على تواجد هذا الطبق على موائدهم؛ لما له من خصوصية ثقافية ترتبط بالولائم والأعداد الكبيرة.

كيك الزنجبيل

لهذه التوابل الحارة من زنجبيل وقرفة خصوصيتها على مائدة الكريسماس، ما يجعلها والفواكه المجففة حاضرة في كيكة هذا العيد وحلوياته.


شوربة الحريرة

على الرغم من كون الطائفة المسيحية شبه معدومة في المغرب، إلا أن هذه الشوربة المغربية حاضرة بقوة على موائد الأعياد؛ لما تتمتع به من شهرة عالمية إلى حد تصنف فيه بالشوربة الأشهر على الإطلاق.

السلطة الفرنسية

تتعدد مكوناتها وتكون شرائح البط في العادة مضافة فوقها هذه واحدة من أشهر الأطباق العالمية في موسم الكريسمس وباقي المواسم الاحتفالية.
 

اقرأ أيضا

لعشاق الأكل البيتي.. طريقة عمل السبانخ المطبوخة