الصين تصدر قرارا يصدم لاعبي منتخب التنين 

الصين
الصين

أعلنت الإدارة العامة للرياضة في الصين، اتخاذ قرارا يحظر رسم وشم جديد على لاعبي المنتخب الصيني لكرة القدم بعد تحقيق نتائج كارثية في تصفيات كأس العالم 2022.

ونشرت الإدارة العامة للرياضة في الصين سلسلة من الإرشادات للاعبي المنتخب الأول، من بينها حظر رسم أوشام جديدة، من أجل أن يصبحوا أسوة جيدة للمجتمع، وفقا لما نشرته صحيفة "ذا بيبر" المحلية.

وتهدف المبادئ التوجيهية إلى جعل لاعبي كرة القدم "أمثلة إيجابية للمجتمع"، وتوصي اللاعبين الذين لديهم وشم بالفعل إلى محوها، إضافة إلى حظر المنتخب تحت 20 عاما من استدعاء لاعبين لديهم أوشام على أجسادهم.

واضطر اللاعبون في بطولة كأس الصين عام 2018 إلى تغطية أوشامهم بضمادات من أجل اللعب في البطولة، وتم محو الأوشام في الصور الرسمية للاعبي المنتخب الصيني، مثل تلك المرسومة على ذراع اللاعبين جانج شيجي وجانج لينبينج، باستخدام برامج تنقيح الصور، في بعض المناسبات.

وأخفقت كرة القدم الصينية مجددا هذا العام، بعدما بقي المنتخب الصيني بلا حظوظ تقريبا للتأهل لمونديال 2022، ما أدى لإقالة مدرب المنتخب لي تاي.

ويحتل منتخب الصين المركز الخامس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم 2022 برصيد 5 نقاط بفارق 6 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثالث والمؤهل للملحق.

وينتظر أن يستأنف منتخب الصين مبارياته في تصفيات المونديال خلال الشهر المقبل بمواجهتي اليابان وفيتنام.

ولم تتأهل الصين لأي مونديال منذ 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، الذي لم تضطر فيه لمواجهة المنتخبين القويين الآسيويين في التصفيات.