سقوط صاحب شركة قام بتحويلات مالية غير مشروعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام صاحب ومدير شركة لتجارة وتوزيع المواد الغذائية- مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إجراء العديد من عمليات التحويلات المالية غير المشروعة حيث يقوم المذكور بالإتفاق مع بعض عملائه من حاملى جنسية إحدى الدول المقيمين داخل البلاد على إستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بآخرين يحملون ذات الجنسية لإجراء عمليات بيع وهمية لهم من خلال ماكينات نقاط البيع الخاصة بالشركة المملوكة له ويقوم عقب ذلك بسحب قيمة تلك العمليات من حساب الشركة بأحد البنوك وتسليمها لعملائه مقابل حصوله على نسبة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهداف المذكور وضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال ثلاثة أعوام (2) مليون جنيه مصرى تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.. 
 

اقرأ أيضا:  القبض على صاحب محل أغذية بـ800 كيلو طحينة فاسدة بالإسكندرية