لنقل الركاب الهاربين من الطرق|

«المترو» يستعد لموجة الأمطار بالقطارات الإضافية.. خاص 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن استعداد المرفق لموجة الأمطار التي تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة-بحسب هيئة الأرصاد الجوية-، بعدد من الإجراءات.

وقال "بكير" ل "بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم الدفع بقطارات إضافية بواقع قطارين على كل خط لنقل الركاب الذين يهربون من زحام الطرق بسبب الأمطار، ويلجئون إلى المترو باعتباره أسرع وسيلة نقل داخل القاهرة.

اقرأ أيضا| مترو الأنفاق: تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الثاني.. وهذه مزاياه| خاص

وأوضح متحدث مترو الأنفاق أنه ضمن استعدادات شركة للمترو لموجة الطقس وسقوط الأمطار، متابعة حالة الطقس مع هيئة الأرصاد الجوية ونسب سقوط الأمطار، للاستعداد بفرق الطوراىء في المحطات السطحية منعا لحدوث أي مشكلات. 

وأشار إلى صدور تعليمات بتخفيض سرعة قطارات المترو في المحطات السطحية بالخطوط الثلاثة- سرعة لا يشعر بها الراكب-، في حالة السقوط الغزير للأمطار، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة انتظام حركة المترو خلال فترات سقوط الأمطار.

ونوه إلى اتجاه الشركة للتنسيق مع الأحياء بالقرب من المحطات الصحية لإزالة مياه الأمطار التي قد تتراكم بها عن طريق سيارات شفط المياه، منعا لتعطيل الحركة، مع إتاحة الخط الساخن برقم 16048 أو الرقم الخاص بخدمة الواتس آب01221116048، لمترو الأنفاق على أرقام لاستقبال أي شكاوى من الركاب في ظل سقوط الأمطار.