بعد تحذيرات سقوط الأمطار.. كيف تبلغ لرفع تراكمات المياه من الشوارع؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مركز التنبؤ بالفيضان عن توقعات سقوط الأمطار وكمياتها على مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال الـ3 أيام القادمة حيث أن منخفضان جويان يسيطران على البلاد.


ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة على محافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وكفر الشيخ وبورسعيد وشمال سيناء وأقصى السواحل الشمالية الغربية وتكون متوسطة إلى غزيرة على باقى محافظات الوجه البحرى والدلتا وتقل شدتها على القاهرة وشمال الصعيد.

وتسأئل المواطنون عن كيفية الإبلاغ عن رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وذلك لمنع إعاقة الحركة المرورية.

من جانبها أكدت وزارة التنمية المحلية أن الوزارة تستقبل كافة الشكاوى الخاصة بالطقس السيئ وكيفية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، من خلال مبادرة صوتك مسموع وذلك عبر وسائل الاتصال  تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك) (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الالكترونى [email protected].

شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على كافة المحافظات بإستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات طبقاً لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما طالب بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور ، وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

اقرأ أيضا| تصل للقاهرة.. خريطة الأمطار الغزيرة على المحافظات اليوم بعد تحذير الأرصاد

وجه  شعراوي غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.