1500 مخزن تموين لصرف مقررات يناير للبقالين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستكمل مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يناير المقبل إلى المنافذ التموينية تمهيدا لصرفها الى أصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من السبت القادم الموافق الاول من يناير 2022، وأكد الدكتور على المصيلحى بالأمس على صرف 2% من السلع التموينية الخاصة بشهر يناير إلى البقالين.


وتتبع المخازن البالغ عددها 1500 مخزن، والتي تقوم بعملية تسليم الاستعاضات السلعية للمنافذ التموينية  شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، وتقوم  بصرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة يوميا.
 
ووفقا لتعليمات وزارة التموين تضخ مخازن الجملة يوميا إلى المنافذ التموينية 4 آلاف طن من السكر ، 3 آلاف طن من الزيت ، والف طن من المكرونة ،والف طن من الأرز  بالإضافة إلى صرف باقي سلع المنظومة التموينية .

وتدعم الدولة ممثلة في  وزارة التموين والتجارة الداخلية ، سلع المقررات لمستفيدي البطاقات التموينية  بقيمة 3 مليار جنيه شهريا، حيث يحصل كل مستفيد على  سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا على البطاقة التموينية حتى الفراد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على 25 جنيها .

 وتشتمل قائمة السلع التموينية الخاصة بشهر يناير المقبل على 28 سلعة أهمها السلع الأساسية وبالاسعار السابقة باستثناء بعض السلع منها السكر الذي ارتفع من 8.50 إلى 10.50 جنيها ، والمكرونة التي تحرك سعرها من 8 جنيهات للكيلو إلى 9 جنيها .