رئيسة وزراء تونس تؤكد ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة لمواجهة فيروس كورونا

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن

 أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمجابهة فيروس كورونا ومتحوراته، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة للنظر فى الوضع الصحى بالبلاد والاستعدادات لمجابهة الفيروس وخاصة المتحور "أوميكرون".

وقد استمع المجلس - حسبما ذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية اليوم الأربعاء - إلى عرض حول الوضع الوبائي خلال هذه الفترة قدمه وزير الصحة على مرابط.

أقرا أيضا نجلاء بودن: زيارة الرئيس الجزائري تأتي تكريسًا لأواصر الأخوة بين البلدين

وأشار وزير الصحة - في تصريح صحفي - إلى الارتفاع الطفيف في عدد الحالات الجديدة والحالات المقيمة بالمستشفيات والوفيات الذي كان يتراوح بين 4 و5 حالات يوميا لكنه وصل خلال هذه الفترة إلى حدود 7 و8 حالات في اليوم، مضيفا أنه تم تقصي 10 حالات من متحور "أوميكرون" في تونس حتى الآن.

وقال مرابط إن الوزارة على أتم الاستعداد لمجابهة زيادة الحالات خاصة عبر مواصلة عمليات التلقيح واحترام البروتوكول الصحي خاصة بمناسبة رأس السنة الجديدة إضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية كاستعمال الكمامة وغسل الأيادي والحفاظ على التباعد الجسدي والابتعاد عن أماكن التجمعات والاكتظاظ.

من جهته، أبرز وزير السياحة التونسى محمد المعز بلحسين أن الوزارة قامت منذ فترة بمجموعة من المهام الرقابية استعدادا للاحتفال برأس السنة الجديدة المتمثلة في عمليات التفقد بكامل أنحاء الجمهورية بالتنسيق مع الوزارات المعنية خاصة وزارتي الداخلية والصحة، إضافة إلى تنظيم زيارات التفقد لمعاينة مدى احترام وتطبيق هذه الوحدات السياحية لمقتضيات البروتوكول الصحي في القطاع على غرار ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتوفير المعقم وغيرها من الوسائل.