عبد الحليم قنديل: إنفاق 1.1 تريليون جنيه على مشروعات التنمية بمحافظات الصعيد |فيديو

 الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبدالحليم قنديل

قال الكاتب الصحفى، عبدالحليم قنديل، إن هناك طفرة هائلة ليست وليدة اليوم فى إنجاز وتنمية المشروعات بمحافظات الصعيد ، مشيرا إلى أنة تم إنفاق 1.1 تريليون جنيه فى مشروعات التنمية فى محافظات الصعيد التى بها 30% من سكان مصر وتستحوذ على ثلثى مساحة الدولة.

اقرأ أيضا|رئيس الوزراء: أسبوع إنجازات تاريخى فى محافظات الصعيد

وأضاف عبد الحليم قنديل، خلال لقائة مع الاعلامية لما جبريل ، ببرنامج "المواجهة" ،المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء الأربعاء، أن هناك رد اعتبار لإنفاق هائل جرى خلال السنوات الماضية، فضلاً عن رد الاعتبار لمشروع توشكى الذى كاد يطويه النسيان، بالإضافة لرد اعتبار الراحل كمال الجنزورى صاحب فكرة المشروع.

وأشار" الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل"  إلى، أن إعادة تشغيل مشروع توشكى كان من أكبر التحديات لكونها خلف السد العالى ليست بنفس خصوبة أرض الدلتا، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تأتى بنسبة استزراع 60%، وأننا نستهدف منها 30%.

وعلى جانب آخر ، أعرب د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته البالغة بالأسبوع التاريخى الذى شهدته محافظات الصعيد، خلال الأيام الماضية، فلأول مرة يخصص رئيس للدولة أسبوعاً لافتتاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق إقليم الصعيد. 

ووجه الشكر، للرئيس السيسي، الذى وضع ملف تنمية الصعيد وتوفير الخدمات الأساسية لمواطنيه على أجندة أولويات العمل، كما حظى باهتمام كبير ومتابعة دورية من الرئيس.

وأشار إلى أن هذه الزيارة كان لها الفضل الكبير فى تسليط الضوء على تفاصيل المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها بتلك المحافظات. كما أعرب، عن تقديره لكل الوزارات المعنية التى بذلت جهوداً كبيرة فى تنفيذ هذه المشروعات الحيوية، كما وجه الشكر لكل من أسهم فى إخراج احتفاليات الافتتاحات الرئاسية بهذه الصورة المشرفة.  وطالب الوزراء باستمرار بذل قصارى جهودهم خلال الفترة المقبلة، سعياً لتحقيق طموحات الشعب المصرى