مترو الأنفاق: تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الثاني.. وهذه مزاياه| خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، عن الدفع بقطار جديد للتشغيل بالخط الثاني للمترو "شبرا الخيمة - المنيب"، والذي يأتي ضمن الصفقة الجديدة للقطارات. 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن القطار الجديد كوري ويأتي ضمن صفقة أبرمتها الهيئة القومية للأنفاق مع شركة "هيونداي روتم" الكورية لتوريد 6 قطارات جديدة للخط الثاني، لتعزيز أسطول القطارات ونقل أكبر عدد من الركاب يوميا من محطة شبرا الخيمة وحتى محطة المنيب بالجيزة. 

وأوضح أن القطار الواحد يتكون من 6 عربات، ويتميز ببعض المزايا الجديدة، مثل أنه يتم التحكم فيها أتوماتيكيا بشكل مباشر والتدخل البشري المتمثل في السائق يقتصر دوره في حالات الطوارئ فقط، كما أنه مكيف. 

وذكر أنه يتم تزويده بكاميرات داخل العربات للتحكم ومراقبة سلوك الركاب بصفة عامة وأمنهم وسلامتهم، ومزود بكاميرات خارجية لاستطلاع ورؤية المحطات والمسافات البينية والركاب على الأرصفة منعا للحوادث، لافتا إلى تزويده بشاشات إلكترونية لوضع المعلومات العامة أو الخاصة بالقطار سواء المحطات القادمة والسابقة. 

وتابع: كما أنه مزود بميكروفونات طوارئ يتم توصيلها مباشرة بكابينة القيادة وغرفة التحكم المركزي، فضلا عن أنه مجهز جيدا لذوي الاحتياجات الخاصة.